منوعات

«محامية» تحذر من هذا التصرف قبل الإبلاغ عن قضايا الابتزاز

كتبت أميرة السمان

قالت المحامية مها أبو بكر، إنه فى حال وقع ابتزاز على أى شخص عليه أن يحفظ ويوثق دليل الابتزاز خاصة الاليكترونى، محذرة من مسح المحادثات أو الرسائل، لأنه جسم الجريمة التى ارتكبها الجاني.

وقالت أبو بكر: “أولا يجب الذهاب لقسم الشرطة، والابلاغ عن طريق موقع النائب العام، وانتظر المتابعة لعمل باقى الإجراءات، ولا يجب ألا أنبه الجاني إننى قمت بالإبلاغ عنه حتى لا يغلق الحساب أو يعبث بالدليل الفني”.

وأضاف: “عقوبة الابتزاز تتراح ما بين السجن 6 شهور أو 7 سنوات، حسب نوع الابتزاز الذى وقع على الضحية”، جاء ذلك خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج “حواء”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن كل شخص في مجال عمله هو جندي، وهذا مايعرف بالجندية المجتمعية الحياتية هى نوع من الجهاد فى سبيل الله، لافتا إلى أن الجندية ليست فى المعركة.

وقال امين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس،: “الجهاد الحربي هو جزء من المجتمع الحياتي، كل فى مكانه، كل واحد مننا واقف على ثغر يعمل من اجله”.

وتابع: “فى مصرف في سبيل الله، والمعروف انه الجندية، لكن فى خدمة مجتمعية اخرى اخبرنا عنها سيدنا النبي صل الله عليه وسلم، من خرج فى طلب العلم فهو فى سبيل الله حتى يرجع، فيمكن إننا نعطى من مصرف الزكاة للعالم والمتعلم، لأن العلم عبادة متعدية”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى