منوعات

«إعلامي»: لا أحد يكره دخول 22 مليار دولار مصر في أقل من أسبوع إلا الإخوان

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تيار الإسلام السياسي والإخوان المسلمين يريدون بلد تُخرب وتُسقط وتُنهار وتتوجع وتتألم وليس لهم علاقة بالشعب المصري، مشددًا على أنهم يكرهون لمصر أن تكون على قدر من التطوير والاستثمار.

وأضاف عيسى، أن الإخوان جماعة غير وطنية محمومة بالكراهية للشعب المصري والدولة المصرية ولا يريدون أي استقرار لهذا البلد.

وأشار الإعلامي، إلى أن الإخوان لديهم رغبتهم في إفشاء قدر هائل من الغل وتتمنى لهذا البلد كل شر وتتربص بكل شر لهذا البلد وتحاول وتعمل من أجل إسقاط الدولة المصرية، مؤكدًا أنه لا أحد سيكره دخول 22 مليار دولار مصر في أقل من أسبوع، إلا جماعة واحدة تريد أن تسقط الدولة بأكملها، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل قال أيمن الزيات خبير أسواق المال، إن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة أصبح أقل تأثيرًا على سوق المال، ولكن له تاثيرات سلبية على الاستثمار والاقتصاد ككل، كما أوضح أن البورصة تراجعت في الآونة الأخيرة كتأثير لهذا القرار.

وأضاف الزيات لموقع الموقع، أن المستثمرين يدركون جيدًا الفارق في العائد بالنسبة لمعدلات التضخم وذلك بعد أن ظهرت أهمية الاحتفاظ بأصول تمتلك القدرة على الحفاظ والتحوط من التضخم وحفظ قيمة الجنيه.

وأشار خبير أسواق المال إلى أن قرار رفع الفاىدة سيكون له تأثير على زيادة تكلفة القروض بالنسبة للقطاع الصناعي والقطاع العقاري، كما نوه إلى ان القطاعات المستفيدة من زيادة الفائدة هو قطاع البنوك، فيما أوضح أن تأثير قرار رفع الفائدة على البورصة سيظهر خلال جلسة او جلستين من الأسبوع، وأكد على أن المستثمرين عليهم التحوط من التضخم بالاتجاه إلى الأصول وعدم الاحتفاظ بالأموال.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المدرجة في البورصة المصرية ارتفاعًا أسبوعيًا بنسبة 2.02% لتربح الأسهم المدرجة نحو 40 مليار جنيه، وذلك بعدما ارتفع من مستوى 1971 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي، إلى نحو 2.011 تريليون جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الحالي.

وعلى صعيد المؤشرات، ارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 2.8%، مضيفًا نحو 768 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 27666 نقطة بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، إلى نحو 28434 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع الحالي.

كما صعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.56% مضيفاً نحو 530 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 33883 نقطة إلى نحو 34413 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى