اقتصاد

«إعلامي»: سعر تذكرة محطات المترو الجديدة رخيص

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي أحمد موسى أن وسائل النقل الجماعي ستظل المرفق الأهم للمواطنين في ظل عدم وجود بدائل أخرى، لافتا إلى أن 3 ملايين راكب يستخدمون مترو الأنفاق بشكل يومي.

وأضاف موسى، أن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بهدف الحفاظ على المرفق الذي يخدم ملايين المواطنين، منوها أن المحطات التي تم افتتاحها يوم 1 يناير تم إنشاؤها على أعلى مستوى وبكفاءة متميزة.

وتابع: «لما كنت بسافر مترو لندن كنت بقول ليه معندناش البوابات الإلكترونية والسلالم والمصاعد الكهربية دي؟، واليوم الدول تقدم خدمة متميزة بأيادي شركات مصرية وتصميمات وإنشاءات قوية».

وقال:  إن افتتاح محطات المترو الجديدة أفاد عدد كبير من المواطنين، في ظل رخص سعر تذكرة المترو بـ6 و10 جنيهات.

واستعرض الاعلامي تقريرا مصورا من داخل المحطات الجديدة التي انضمت لخدمة الأنفاق، حيث عبر المواطنون عن رضائهم الكامل وسعادتهم عن افتتاح تلك المحطات، والتي تم إنشاؤها على مستوى خدمة عالي وراق، جاء ذلك خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد.

ومن جانبه، كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، موضحا أن تذكرة مترو الأنفاق لم يتم تحريك أسعارها منذ 2019 .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هيئة مترو الأنفاق والسكة الحديد هيئات اقتصادية تنفق على نفسها من إيرادها المتمثل في الإنشاءات والتطوير والأصول أو مصاريف التشغيل .

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن المرتبات وقطع الغيار زادت عما كانت عليه في 2019، موضحا أن الشركات تعمل على كسب مصاريف تشغيلها، موضحا أن هيئة مترو الأنفاق تحصل على دعم من الدولة للطلاب وذوي الإعاقة والموظفين .

وأكد أنه خلال شهر أغسطس 2022 تحدث أنه يفكر في زيادة أسعار التذاكر وتوافق ذلك مع حزمة دعم اجتماعية أقرها الرئيس السيسي الذي طالب حينها بتأجيل زيادة الأسعار والحصول على مزيد من الدعم من وزارة المالية.

وأوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه في 30 يونيو الماضي، عرض على الرئيس السيسي زيادة تذاكر المترو، وحينها طالبه بزيادة الإيرادات من الإعلانات ومصادر أخرى بعيدا عن الاقتراب من سعر التذكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى