أخبارالموقع

«إعلامي»: «جرابيع» الجماعة الإرهابية يروجون الشائعات.. وقرار جزيرة الوراق من سنة 2000

كتبت أميرة السمان

قال  الإعلامي أحمد موسى إن جرابيع جماعة الإخوان الإرهابية يروجون الشائعات حول جزيرة الوراق، مضيفا، أن الدولة لا تطرد الأهالي من منازلهم ولكنها توفر دائما سكن بديل أفضل للمواطنين .

وتابع “موسى” أن أهالي الوراق يحصلون على وحدات سكنية مفروشة ومساحة الوحدة السكنية فى أبراج الوراق تتراوح ما بين 85-160 متر، موضحا أنه فى عام 2000 أصدر عاطف عبيد رئيس وزراء مصر الأسبق قرارا بتحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة واستكمل أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق قرار تحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة .

وأكد، إن حلقة اليوم شديدة الأهمية بعد ذهاب كاميرا «على مسئوليتي» إلى جزيرة الوراق لنقل الحقيقة؛ بعدما قام الإعلام المعادي بنشر الأكاذيب حولها، ونشر فكرة تهجير أهلها، مضيفا، أننا سنسمع من الأهالي ويجيبوا بأنفسهم على حقيقة الشائعات التي تقول إنه «سيتم تهجير أهل الجزيرة، هل معقولة الدولة المصرية تأخذ المباني وتهد البيوت وترمي الناس في الشارع؟».

وتابع، أنه «هل يعقل أن تفعل ذلك مصر بأهلها، هما أهالي الوراق مش زي أهالي غيط العنب والا القبوطي؟، والا عزبة خير الله؟، والا عزبة الأمل؟، معقولة ياجماعة؟، اشمعنى أهالينا في جزيرة الوراق يتم معاهم كدة؟».

واستنكر، ما بثه الإعلام المعادي حول أهالي الوراق، مؤكدًا أن أهل الشر والخونة والهاربين في الخارج من جماعة الإخوان الإرهابية يعملون ليل نهار ولن يسكتوا أبدًا من أجل نشر الأكاذيب، مؤكدا أن الإعلام المعادي لا يملك حقيقة ما يحدث في الجزيرة على الأرض، عارضًا تصوير جوي للجزيرة وهي تحوي ألف فدان من أجود أنواع الأراضي الزراعية في مصر، مؤكدًا أنه يقيم في جزيرة شطورة على نهر النيل من أجود أنواع الأراضي.

وعرض، الأبراج السكنية التي سيعيش فيها أهالي جزيرة الوراق، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة لبناء 94 برجًا سيعيش بها أهالي الجزيرة، متابعا: «والله أهالي الوراق هياخدوا شقق أهل العيال الهربانة اللي زي محمد ناصر ما عندهم زيها»، لافتًا إلى أن ثمن الفدان بالجزيرة 6 ملايين جنيه.

وتابع، أنه تم نقل 329 منزلاً من 550 منزلاً، كما تم نقل 66.5 فدان ومتبقي 24.64 فدان، وفقًا لوزارة الإسكان، مؤكدًا أن هذه القرارات تتم بالتراضي مع المواطنين وليس أي شيء آخر، موضحًا أنه يتم تعويض الأهالي عن الفدان الزراعي الواحد بـ 12 فدانًا في مدينة السادات.

ولفت، إلى أنه جاري العمل بسرعة من أجل إنهاء الأبراج السكنية للعمل على عودة المواطنين إليها في أقرب وقت، لافتًا إلى أن هناك مواطنين لازالوا يعيشون حتى اليوم في جزيرة الوراق، جاء ذلك خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى