الموقعفن وثقافة

أيمن الشيوي لـ«الموقع»: المسرح تأثر بأحداث فلسطين ونستعيد نشاطنا بثلاثة عروض مختلفة

كتبت – أميرة عاطف:

يستعيد المسرح القومي الفترة المقبلة نشاطه الفني بعد أن تأخر عن الموسم المعتاد لعمله وذلك بطرح وتحضير 3 عروض مختلفة.

وفي تصريحات خاصة لـ “الموقع” قال الفنان أيمن الشيوي، مدير المسرح القومي: كان من المفترض البدء في موسم مسرحيات المسرح القومي منذ فترة، ولكن الأحداث التي تمر بها فلسطين أثرت على المسرح كباقي النشاطات الفنية، لكننا حاليا نستعد لانتعاشة مسرحية من خلال ثلاثة عروض جديدة هى”الحفيد” و”بص للعالم بقلبك” و”رصاصة في القلب”.

وأضاف الشيوي: سنبدأ أولى العروض بعرض مسرحية “الحفيد” يوم السبت المقبل، ومن المقرر استمرارها لمدة أسبوعين، حيث كانت هى الفترة المتبقية منها، ويقدم العرض يوميًا ما عدا الأربعاء في تمام الثامنة والنصف مساء، وهو عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، إعداد وإخراج يوسف المنصور، ومن بطولة سما إبراهيم، عابد عناني، شادي سرور ومجموعة كبيرة من الفنانين.

وتابع: إذ بذل فريق عمل المسرحية مجهودًا ضخما في البروفات، بما يضمن خروج العمل على مستوى عالٍ من الاحترافية، والجودة التي تليق باسم المسرح القومي.

نرشح لك : عبد العزيز مخيون لـ«الموقع»: السبت المقبل أودع «بطن الحوت».. وأقابل رجلا من كبار تجار المخدرات

وأضاف الشيوي: كما نجهز حاليا لمسرحية “رصاصة في القلب” عن قصة الأديب توفيق الحكيم، لأننا كما قلت نتعامل مع مجريات الأحداث الدائرة في فلسطين، والتي أخرت الموسم المسرحي، وهى بطولة ريم أحمد ومروان عزب، ومجموعة من الشباب .

واستكمل حديثه: كما يجرى المخرج الكبير عصام السيد حاليا، التحضير لبروفات مسرحية “بص للعالم بقلبك” المأخوذة من مسرحية “روميو وجولييت” للكاتب الكبير وليم شكسبير، وكتبها بشكل غنائي الشاعر أمين حداد لتقدم بشكل غنائي استعراضي “ميوزيكال”، وهى من بطولة الفنان الكبير على الحجار، ويقدم محمد عادل شخصية “روميو” ودنيا النشار شخصية “جولييت”، بعد أعتذار الفنانة سهر الصايغ

يذكر أن القصة تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية عائلة «منتيغيو» وعائلة «كابوليت». ولا نعلم سبب هذا الصراع ولكنه صراع منذ الأزل، وخلال هذا الصراع يخرج من صلب العائلتين عاشقان.. روميو من مونتيغيو، وجولييت من كابوليت. يخبرنا الراوي بأن العاشقين يقادان إلى مصيرهما المحتوم وهو الموت بسبب هذا الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى