رياضة

«أوين»: محمد صلاح كشف نقطة ضعف آرسنال الدفاعية

كتب- أحمد عبد العليم

يرى أسطورة الكرة الإنجليزية، مايكل أوين، أن هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، كشف نقطة ضعف آرسنال الدفاعية في مباراة الأمس في الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح هدفًا أمام آرسنال في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب “أنفيلد” ولكن براعة الفرعون المصري كشفت نقطة ضعف في كتيبة، ميكل أرتيتا.

وتحدث أوين خلال تواجده في أستوديو الدوري الإنجليزي الممتاز عن وجهة نظره، وقال: “ألكسندر زينتشينكو هو نقطة ضعف آرسنال الواضحة”.

وتابع: “ربما يكون قوي في بعض النواحي الهجومية، خاصة عندما يدخل في خط الوسط، فهو يعطي ميزة لآرسنال كما يفعل ترينت ألكسندر أرنولد”.

علّق يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على تعادلهم في مباراة مع آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستضاف ملعب “أنفيلد” مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من البطولة، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “يا إلهي! ما مدى قوة آرسنال؟! الخبر السار هو أننا جيدون أيضًا”.

وأضاف: “في مباراة كهذه، يكون التسجيل مبكرًا من ركلة ثابتة أمرًا صعبًا، خاصة مع سرعة آرسنال، ولكن بالنظر إلى المباراة التي لعبناها، وكيف بدأنا الشوط الثاني، كان يجب أن نسجل”.

وواصل: “نحن نمرر الكرة بدلاً من التسديد، ونفعل ذلك أربع أو خمس مرات، وهذا درس، لكن بشكل عام المباراة كانت رائعة”.

وفيما يتعلق بلمسة اليد على مارتن أوديجارد وعدم احتساب ضربة جزاء لصالح ليفربول، قال الألماني: “كان موقفًا غريبًا، لا أعلم إذا كان الحكم يستطيع رؤيته، لكن أنظر إليه ولست متأكدًا من كيف يمكنك القول إنها ليست ركلة جزاء”.

وعن الهدف الذي سجله المصري محمد صلاح، قال كلوب: “أعتقد أن الهدف كان استثنائيًا، التمريرة، اللمسة الأخيرة، الجودة الاستثنائية، ربما أفضل تمريرة رأيتها في حياتي (أسيست أرنولد)، رأيت القليل من هذا القبيل”.

واختتم: “لقد كان ترينت هو من مرر الكرة لـ محمد صلاح، والأخير ركض عليها وهو دائمًا مصدر الخطورة من الجبهة اليمنى في ظل أداء زينتشينكو الدفاعي الضعيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى