اقتصادالموقع

أهمها الصناعة والزراعة.. اقتصادي يكشف لـ«الموقع» ملفات على طاولة الرئيس

كشف الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي أهم الملفات الاقتصادية على طاولة الرئيس خلال الفترة المقبلة خلاف بعض الملفات الأمنية والسياسية وبعض التحديات الداخلية والخارجية.

وقال غراب، لموقع «الموقع« إن أهم الملفات على طاولة الرئيس الفترة المقبلة هي الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وكذلك الصناعة لتخفيف الواردات والضغط على طلب الدولار، فضلا عن المشروعات التنموية القومية.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن الرئيس لابد أن يهتم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خاصة وأنها تمثل نهضة الاقتصاديات في الدول الكبرى كما أن المشروعات الصغيرة تساهم في زيادة نسبة الصادرات وتقليل الواردات وتخفف من عجز الميزان التجاري.

نرشح لك : خبير أقتصادي لـ «الموقع»: معدلات تمويل المشروعات زادت في عهد الرئيس السيسي خمس أضعاف

وذكر الخبير الاقتصادي، أن الرئيس لابد أن ينظر في معدلات التضخم المرتفعة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية لضبط أسعار السوق وكذلك الحفاظ على العملة المحلية ضد التعويم، وتوفير العملة الأجنبية فضلا عن برنامج الطروحات وصندوق النقد الأجنبي.

ونوه إلى ضرورة الاستفادة من اقتصادية قناة السويس لجذب الاستثمارات الأجنبية والخليجية وزيادة عدد المشروعات ذات العمالة الكثيفة والاهتمام بالقطاع السياحي ومعدل النمو الاقتصادي والعمل على سداد التزامات مصر الخارجية والاستفادة من موقع مصر الجغرافي وتعزيز البنية التحتية والاهتمام بمجال الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى