الموقعخارجي

أمير الكويت الشيخ«مشعل الأحمد الجابر الصباح» يؤدي اليمين الدستورية

كتب- أحمد عبد العليم

أدى أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية، أميرا للبلاد.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، وجَّه رئيس مجلس الأمة الدعوة إلى أعضاء المجلس لحضور جلسة خاصة تُعقد بناء على طلب الحكومة، صباح الأربعاء، حيث يؤدي أمير البلاد الجديد الشيخ مشعل اليمين الدستورية.

وتنص المادة 60 من دستور الكويت على أن (يؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته، في جلسة خاصة لمجلس الأمة، اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه).

وكان قد وجه الشيخ مشعل الأحمد الشكر لقادة وزعماء العالم المعزين في وفاة أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي بدولة الكويت، العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان، حيث التقى بأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الجديد، معرباً عن خالص التمنيات له بالتوفيق والسداد في استكمال مسيرة التقدم والنماء بالبلاد.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. وقدم الرئيس، خلال اللقاء، العزاء والمواساة للشيخ نواف الصباح ولأعضاء الأسرة الكريمة الحاكمة في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معبراً عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الأخوية الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

ومن جانبه، أعرب الشيخ نواف الجابر الصباح عن خالص العرفان والتقدير للفتة الكريمة من الرئيس، والتي تأتي امتداداً للعلاقاتالتاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل سلام وتقدم وازدهار.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى