منوعات

أمطار خفيفة ورياح.. حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

كتبت أميرة السمان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 17 مارس 2024 إلى الجمعة 22 مارس 2024

وقالت الأرصاد إنه من الأحد 17 مارس إلى الثلاثاء 19 مارس يشهد أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق.

الأحد 17 مارس 2024

يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث ( 50:40% تقريبا): على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية تكون رعدية احياناً على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا):

على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط رياح

على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

الإثنين 18 مارس 2024

أمطار متوسطة ورعدية احياناً بنسبة حدوث ( 60% تقريبا): على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناه ووسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة متوسطة

أمطار خفيفة إلى بنسبة حدوث ( 40% تقريبا) : على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

الثلاثاء 19 مارس 2024

أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا)

على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناه وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة. على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء

نشاط رياح على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

من الأربعاء 20 مارس الى الجمعة 22 مارس 2024

شبورة مائية : على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى

مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت الهيئة أنه يتم تحديث التنبؤ يوميا، ويرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة للجميع

وفي سياق متصل قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة على مدار اليومين الماضيين بصورة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من 4 إلى 5 درجات مئوية، كما كان هناك بعض المحافظات كالصعيد سجلت ارتفاعات ملحوظة، إذ وصلت قيم الحرارة بها إلى 36 درجة مئوية، بينما القاهرة كانت 27 درجة مئوية.

وأضافت «غانم»: «نتأثر اليوم بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وبالتالي يحدث انخفاضا خفيفا وتدريجيا في قيم درجات الحرارة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وبعض المناطق من محافظات شمال الصعيد، والمتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية، وهذا أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام».

وتابعت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم سيكون دافئ بشكل كبير على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما مائل للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، أما المناطق الجنوبية المتمثلة في شمال وجنوبي الصعيد وسيناء تشهد طقسا يتراوح بين مائل للحرارة و حار، وذلك خلال فترة النهار خاصة مع شدة الإشعاع الشمسي وقت الظهيرة.

وأشارت إلى أن الليلة الماضية سجلت درجة الحرارة الصغرى 16 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، والمتوقع أن تسجل الصغرى بالليلة القادمة ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، مشيرا إلى أن الأجواء ليلا بادرة في معظم المحافظات خاصة في ساعات الليل المتأخر حتى ساعات الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى