محافظات

أمطار خفيفة تضرب مدن وقرى القليوبية..وشركة المياه تعلن الطواريء

القليوبية محمد نبيل

تعرضت محافظة القليوبية، قبل قليل لأمطار خفيفة إلي متوسطة على جميع الأنحاء وسط غيوم في السماء منذ الصباح حتى الآن.

وشهدت المحافظة حالة من الطقس السيئ وانخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.

وكانت محافظة القليوبية، قد رفعت درجة الإستعداد القصوى، وحركت كافة المعدات على المجاري والمخرات والأنفاق الموجودة على الطريق الزراعي السريع، وذلك تحسبًا لزيادة سقوط الأمطار والتقلبات الجوية.

ووجه المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، رؤساء القطاعات ومديرى الفروع المعنيين على مستوى الشركة برفع درجات الاستعداد وتحديث خطه الشركة من خلال وضع سيناريوهات تفصيلية والإجراءات التي يمكن تنفيذها عند حدوث أي طارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها.

وشدد رئيس شركة مياه القليوبية، على ضرورة التأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وتطهير شنايش الأمطار، وصلاحية المولدات الكهربائية، وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها، وضرورة تنفيذ الصيانة الدورية والوقائية لجميع المعدات المستخدمة في مجابهة الأمطار وجعلها دومًا على أهبة الاستعداد، للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمعات المياه بها.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أن إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار نحو 239 معدة متنوعة المهام، تم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، موضحًا أن أطوال شبكات الصرف الصحي بالمحافظة تصل إلى 3226 كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 22 محطة، ومحطات رفع الصرف الصحي 193 محطة.

وكانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان عاجل لها، من حدوث تقلبات جوية عنيفة، مؤكدة أنه من المتوقع أن تغزر الأمطار متوسطة الشدة في المساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 60 % تقريبا.

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية تكون خفيفة مسًاء على مناطق من جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40 % تقريبا، ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى