خارجي

«أكاديمي»: الهجوم المضاد المتعثر محاولة غربية جديدة لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عمار قناة أستاذ العلوم السياسية، إن الدفاع الجوي الروسي اعترض صاروخ “نبتون” المضاد للسفن لأول مرة، ويمكن تقييم هذه الخطوات الثقيلة في الهجوم المضاد، ورد الفعل الروسي، وكلما تقوم أوكرانيا بشيء ترد عليها روسيا، آخرها سقاط الطائرات التي دعم بها الغرب أوكرانيا.

وأضاف قناة، أن المسار العسكري بما يتمثل بالهجوم المضاد المتعثّر والذي نعتناه بالهجوم الانتحاري ما كان إلا إحدى محاولات الغرب لاستمرار ومد هذه الأزمة.

وأوضح أن خسارات اليوم نراها خسارات فادحة بالتقنيات وبالأفراد، وعليه فإن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في الدعم اللامتناهي لأوكرانيا، وذلك لعدم وجود أي حل سياسي في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن هذا الهجوم عوّلوا عليه كثيرًا ولم تكن نتائجه مُرضية حتى للطرف الغربي ،هناك اعتراف بأنه قد فشل هذا الهجوم لكن المرحلة الثانية تتمثل في ماهية العمل والخطوات التالية.

وتابع: في اعتقادي أن الشيء الطبيعي هو التوجه إلى طاولة المفاوضات، لكن هذا الحل لا يتناسب مع المصالح الجيو استراتيجية الأمريكية، ولذلك نرى أنهم يزجون في الوقود البشري الأوكراني لتمرير المصالح الأمريكية والغربية، ولذلك نحن في انتظار المرحلة القادمة، لكن هناك توجه نحو إرهاب الدولة من خلال إرسال هذه المسيرات التي تستهدف فقط المنشآت المدنية والهدف منها هو سياسي وليس عسكري، جاء ذلك خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى