الموقعرياضة

أطرف شروط للتعاقد مع اللاعبين

كتبت – مريم هاني

خلال فترة الانتقالات يكون الحديث دائماً عن التعاقدات، ولكن خلال وضع بنود التعاقد بين الطرفين هناك شروط قد تكون غير متوقعة بالنسبة للنادي والمشجع.

يرصد “الموقع” مفاجآت في التعاقد مع اللاعبين

نيل رودوك

شهدت الكرة الإنجليزية واقعة غريبة فى عالم التعاقدات وكانت عن طريق نيل رودوك لاعب ليفربول والمنتقل لكريستال بالاس في صيف 2000، كان هناك وقتها اتفاق بين إدارة كريستال بالاس ومدرب الفريق هاري ريدناب بوضع بند يجبر اللاعب على الظهور بشكل مثالي جسمانيًا، وتم إجبار اللاعب أن يحافظ على وزنه ولا يزيد عن 98 كيلوجرام، وكان يوجد بند فى عقده وضع بند في العقد يسمح لهم بخصم 10% من قيمة أجر اللاعب عند زيادة وزنه، ولم يدم هذا الاتفاق كثيرًا وفسخ اللاعب عقده بعد ذلك، بسبب زيادة وزنه وعدم التأقلم مع الفريق.

رونالدينيو

أحد أهم اللاعبين فى عالم كرة القدم وكانت أبرز محطاته مع برشلونة الإسباني ثم إيه سي ميلان الإيطالي، من المعروف أن رونالدينيو كان يحب السهر كثيراً، وكان هذا من ضمن أسباب رحيله عن برشلونة، وكان طلب اللاعب أن يكون هناك بند في التعاقد الحصول على يومين في الأسبوع للخروج إلى السهرات الليلية، وتمت الموافقة عليه بعد ذلك.

مويس كين

اشترط والد اللاعب الشاب على نادي يوفنتوس الحصول على أسطول من الجرارات في مزرعته في كوت ديفوار.

وهدد والد اللاعب يوفنتوس الإيطالي، أنه في حالة عدم الموافقة على هذا الشرط، فإن كين سيرفض توقيع العقود ويرحل عن الفريق مجاناً.

نيمار

إنضم اللاعب البرازيلي إلى نادي برشلونة عندما كان يبلغ 21 عاماً، وكان يريد التأقلم سريعاً خارج بلاده، فكان لديه شرطاً في التعاقد، وهو أن يتكفل الفريق الكتالوني بمصاريف سفر أصدقاؤه من البرازيل كل شهرين.

رولف كريستيل جويي مين

عام 1999 انتقل الكونغولي إلى فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني، كان لديه طلب مدهش و لكن في هذة القصة لم يكن له ولكن لزوجته، وطلب اللاعب الكونغولي من ناديه الجديد إعطاء دروس الطبخ لزوجته، ووافق النادي الألماني على طلبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى