اقتصادالموقع

أسعار الذهب تعمق خسائرها وتهبط بأكثر من 2%

كتبت – ماري نادي

عمّقت أسعار الذهب خسائرها خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع هدوء مخاوف المستثمرين تجاه الصراع في الشرق الأوسط بعدما أعلنت إيران عدم نيتها الرد على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت أراضيها.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 2.42% أو ما يعادل 58.5 دولار إلى 2355.30 دولار للأوقية، بعدما تراجعت بنسبة 1.52% إلى 2377.10 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 2.27% إلى 2337.75 دولار للأوقية، فيما انخفضت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 4.82% إلى 27.455 دولار، كما تراجع سعر البلاتين الفوري 1.09% إلى 925.33 دولار للأوقية.

قال “حسين أمير عبد اللهيان” وزير الخارجية الإيراني في تصريح لشبكة “إن بي سي نيوز” الجمعة الماضية، إن طهران لا تُخطط للرد على الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل ضد بلاده، طالما لم تنفذ تل أبيب ما وصفه “بمغامرة جديدة” ضد مصالح بلاده.

وأوضح “كليفن وونج” خبير تحليل الأسواق في “أواندا” في تصريح لوكالة “رويترز”، إنه ليس هناك عامل محفز لارتفاع أسعار الذهب في الوقت الراهن، ويبدو أن المستثمرين في السوق يقتربون من إدراك التكلفة المرتفعة للاحتفاظ بالذهب (كونه لا يُدر عائداً).

قال هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك توازن بين إقبال المستهلكين على شراء المشغولات الذهبية وشراء السبائك، واصفا ذلك بالصحى.

ونصح المواطنين بالاتجاه لشراء المشغولات، للاستفادة بها كنوع من الزينة وفى نفس الوقت استثمار طويل الأجل، متوقعا زيادة السعر خلال عام أو عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى