اقتصادالموقع

أسعار الذهب تتراجع بقيمة 35 جنيهًَا فى تعاملات الثلاثاء

كتبت – آية محمد

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء فى ظل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، بفعل تصحيح الأسعار، نتيجة عمليات جنى الأرباح.

قال المهندس سعيد إمبابى، المدير التنفيذى لمنصة «آى صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 35 جنيهًا خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3225 جنيهًا، فى حين تراجعت الأوقية بنحو 11 دولارًا لتسجل 2372 دولارًا.

أضاف إمبابى، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3685 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2764 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2150 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25800 جنيهًا.

وأشار إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتوافق مع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بعد أن انفصل السوق المحلى عن البورصة العالمية، وظل مرتفعًا لفترات وبالتحديد منذ مارس 2022.

وأوضح أن عمليات تصدير الذهب الخام للأسواق الخارجية، دفعت السعر المحلى للتوافق مع السعر العالمى، لافتًا إلى أن سعر الذهب محليًا يحدد على سعر الذهب بالبورصة العالمية، وسعر صرف الدولار بالسوق المحلى، بجانب العرض والطلب.

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية خلال الأيام الماضية، بفعل تصاعد وتيرة الحرب بين إيران وإسرائيل، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب لمستويات تاريخية.

قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمجوهرات سابقا بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب لم تتأثر محليا بالأسعار العالمية بسبب عدم وجود قوة شرائية، بجانب استقرار سعر الصرف.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا ارتفع إلى 3280 جنيهًا مع صعود الأوقية العالمية، وصحح مساره للهبوط لنحو 3225 حاليا، بفعل تراجع القوة الشرائية قبل وبعد العيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى