اقتصادالموقع

أسعار الدواجن فى المزرعة تسجل 85 جنيها للكيلو

كتبت – آية محمد

شهدت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة هبوطا اليوم 3 جنيهات، حيث يسجل الكيلو 85 إلي 86 جنيها ويصل المستهلكين بين 98 إلي 101 جنيها، في المقابل تراجع سعر الفراخ الساسو 97 حينها مقابل 105 جنيها.

وأعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن تخفيض أسعار الفراخ بنسبة 10 إلى 15% ليكون السعر تسليم أرض المزرعة 85 جنيها، كما تم التوافق على خفض سعر كرتونة البيض إلي 140 جنيها من مستويات 156 جنيها.

وقال اتحاد الدواجن في بيان سابق، إنه سيتم تنفيذ مبادرة خفض الأسعار بدءاً من 2 أبريل 2024 وتنفيذ ذلك في الأسواق وذلك بعد الاجتماع بين شركات الإنتاج وممثلي الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، بدأ الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أمس الثلاثاء فى تنفيذ مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15% استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرات الحكومة وجهودها لخفض أسعار السلع، ولا سيّما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

وتم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الحالي، وتحديدًا اعتبارًا من اليوم.

ووصل السعر للمستهلك 95 جنيهًا للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهًا للبيض كمرحلة أولى، فى اطار استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى