الموقعحوادث

أسبوع الفنانين داخل المحاكم | إلزام الفنان أحمد عز بدفع مليون جنيه.. وتغريم حسن شاكوش وحمو بيكا

شهدا المحاكم المصرية خلال الأسبوع الماضي، صدور عدة أحكام تجاه 3 من مشاهير الفن والغناء لاتهامهم في قضايا مختلفة.

ويرصد موقع “الموقع” في السطور القادمة الأحكام الصادرة تجاه مشاهير عالم الفن خلال الأسبوع الماضي.

إلزام الفنان أحمد عز بدفع مليون جنيه مصروفات دراسية لتوأم زينة

أصدرت محكمة استئناف عالي الأسرة، الثلاثاء الماضي، حكما بإلزام الفنان أحمد عز، بدفع 23 ألفا و304 جنيهات أسترليني، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لسنة 2022 و2023 لتوأم الفنانة زينة عز الدين وزين الدين.

كانت الفنانة زينة قد أقامت دعوى تطالب فيها بمصروفات دراسية من الفنان أحمد عز، وقدم معتز الدكر، دفاع زينة، خلال نظر الدعوى في أول درجة مذكرة تحتوي على أجر عز في فيلم الممر وأبوعمر المصري والحملات الإعلانية التي يقوم بها.
وقدم محامي الفنانة زينة، التحريات التي تثبت أجر الفنان أحمد عز عن ثلاثة أفلام هي العارف الذي حقق أرباحًا وصلت إلى 4 ملايين و850 ألف جنيه، وكيرة والجن، والذي حصد 4 ملايين و200 ألف جنيه، والجريمة، الذي حصد 4 ملايين جنيه، بالإضافة إلى ما يثبت اقتناءه لسيارة بنتلي سعرها يتجاوز الـ10 ملايين جنيه، بالإضافة لأجره في حملة إعلانية رمضانية.

تغريم حسن شاكوش 80 ألف جنيه في واقعة موتوسيكل مارينا

قررت محكمة شرق الإسكندرية، تغريم المطرب حسن شاكوش، مبلغ 80 ألف جنيه بتهمة إتلاف موتوسيكل بحري جيت سكي في منطقة مارينا، خلال استخدامه لجلسة تصوير، وألزمته بمصاريف المحاماة.

وتقدم المهندس إسلام عز العرب ببلاغ ضد المطرب حسن شاكوش، في وقت سابق، يتهمه بإتلاف موتوسيكل بحري جيت سكي في منطقة مارينا، أثناء استخدامه لجلسة تصوير.

وجاء في البلاغ المقدم ضد حسن شاكوش، أنه بتاريخ 9 أغسطس 2020، أعطي الطالب حسن شاكوش موتوسيكل بحري جيت سكي وذلك بناء على طلب المعلن إليه عندما طلب من الطالب تجربة الموتوسيكل البحري، حيث يريد التصوير به على سبيل الدعاية كونه مطربا مشهورا.

تغريم حمو بيكا 2400 جنيه لقيادة سيارة بدون ترخيص

قضت محكمة جنح مرور العطارين بمجمع محاكم الإسكندرية بقبول الاستئناف المقدم من مطرب المهرجانات حمو بيكا وتغريمه 1000 جنيه عن تهمة (القيادة بدون رخصة قيادة) و1000 جنيه عن تهمة (قيادة بدون رخصة تسيير) و300 جنيه على تهمة (إضافة ملصقات على جسم المركبة) و100 جنيه عن تهمة (زجاج ملون).

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 40 لسنة 2021 أحوال قسم شرطة العطارين، ورقم 85 لسنة 2023، 4947 لسنة 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة المرور بضبط سيارة دون رخصة تسيير، وبها تغيير فى اللون المثبت فى الرخصة، ودون رخصة قيادة لسائقها، بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أنه عقب قيام ضباط المرور لتنظيم الحركة المرروية وضبط المخالفات المرورية، حال تواجد السيارة رقم (س أ د 9937) بها زجاج ملون بالكامل، وباستيقاف السيارة وبسؤال قائدها حمو بيكا، عن التراخيص، أقر بعدم حمله ثمة تراخيص، وأفاد بأن رخصة قيادته تم سحبها سابقاً فى طريق الحمام، وأنه لا يحمل رخصة التسيير حاليا، ولا إيصال سحب.

وبالكشف عن السيارة، تبين أنها سيارة ماركة أودى برتقالى اللون وتم تغيير جوهرى فى لون السيارة إلى اللون الذهبى عن طريق اللصق الكامل غير المثبوت فى رخصة التسيير للسيارة، وبعرضه على النيابة، أحضر رخصة التسيير للسيارة، وقرر أنه رخصته الخاصة بالقيادة مسحوبة بطريق الحمام، وأن اللون الذهبى الموجود على السيارة هو دعاية لإحدى الشركات والفاميه الموجود على الزجاج، هو لعدم رؤية الالتفاف حوله في الطريق العام من المعجبين، وقررت، إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، إحالة الدعوى مع إخلاء سبيله.

الحبس 6 أشهر لزوج الإعلامية أميرة شنب بدلا من 3 سنوات

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الحكم على استئناف زوج المذيعة أميرة شنب بالحبس لمدة 6 أشهر بدلا من 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى