اقتصادبنوك وشركات

أديداس: اضطرابات البحر الأحمر تؤخر الشحن وترفع التكاليف

كتب – صلاح إبراهيم

قال بيورن جولدن الرئيس التنفيذي لشركة أديداس، اليوم الخميس 2-1-2023، إن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر لها تأثيرها السلبي على هامش الربح الإجمالي، مؤكدًا أن أسعار الشحن المرتفعة بشدة تؤدي لزيادة التكاليف ويسبب تأخير الشحن بعض المشكلات في التسليم.

وأضاف جولدن: في الوقت الحالي ترتفع الأسعار الفورية بشدة مرة أخرى، لذا إذا لم يكن لديك عقدا طويل الأجل أو شحنت أكثر من عقدك، أو تحتاج إلى تسريع شيء ما، فستكون هناك تكلفة زائدة بسبب ذلك، وفقًا لرويترز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أديداس، أن هناك تأخيرا حاليا لـ 3 أسابيع تقريبا، مما يسبب بالطبع بعض المشكلات في التسليم خاصة للسوق الأوروبية.

وتتجنب شركات الشحن المرور من قناة السويس بسبب الهجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر، وتغير مسارها لتدور حول الطرف الجنوبي لإفريقيا، مما يؤخر وصول الملابس والأحذية إلى أوروبا من المصانع في آسيا.

وأشار جولدن إلى أنه لا يتوقع استمرار الاضطرابات لفترة طويلة، كما أن التأثير على هامش الربح لن يكون ضخما.

وفي سياق آخر دخلت شركة بوجاتي Bugatti الفرنسية لصناعة السيارات الفاخرة، في شراكة مع شركة أديداس Adidas العملاقة للملابس الرياضية، حيث أوضحت مجموعة من الإعلانات التشويقية المثيرة التي يُعتقد أنها تستعرض حذاءً خاصًا لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى