الموقعفن وثقافة

أحمد مراد لـ«الموقع»: كيرة والجن تحدي كبير وسعيد بعودة الجمهور للسينما

كتبت _ أسماء مدحت

أعرب الكاتب والسيناريست، أحمد مراد، عن سعادته بنجاح فيلم كيرة والجن، وعودة الجمهور للسينما المصرية خاصة مع فترة الغياب الطويلة.

وقال في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: منذ فترة كبيرة وهناك عزوف عن العرض في السينمات، وتجربة الذهاب للسينما ورؤية فيلم على الشاشة هو موضوع مبشر بأن هناك موجة جيدة قادمة في السينما المصرية نستطيع أن نكمل بها.

وعن الاستعانة بنجوم أجانب في الفيلم قال: الاستعانة بنجوم أجانب ليس لمجرد الترويج للعمل، وإنما كانوا نجوم مسرح انجليزي ونجوم أفلام وقمنا باختيار الممثلين المناسبين ذوي لكنة إنجليزية جيدة وتمثيل محترم ليكون هناك مصداقية؛ لأنه صعب نستعين بشخص يجتهد ويقوم بدور الانجليزي على أكمل وجه.

نرشح لك: في ذكرى الثورة وقبل «معمعة» العيد .. تامر مرسي يتفوق علي نجوم «كيرة والجن» باللعب على أوتار شباك التذاكر

وأضاف “مراد ” في حديثه لـ«الموقع» أن الفيلم كان به نوع من المغامرة الانتاجية؛ لأن كل تفصيلة صغيرة في الفيلم مثل: الولاعة أو الطيارة أو السيارة لم تكن موجودة وتم تصنيعها.

وأشار إلى الصعوبات التي واجهتهم أثناء تنفيذ الفيلم قائلاً: أن فكرة الاستعانة بنجوم كبار كانت لها مخاطر بجانب المميزات، وكان حريصًا أن تكون كتابة وإخراج الفيلم بقدر يسمح أن النجوم تُظهر أحسن ما بداخلهم.

نرشح لك: الفنانة رجاء حسين لـ الموقع: معملناش ثروات من الفن.. والفلوس في ستين داهية

واستكمل أن الفيلم تحمل ضربات “الكوڤيد 19” وتوقف سنة كاملة عن التصوير، وتوقف مرة أخرى في أثناء انشغال نجوم الفيلم بتصوير أعمال موسم رمضان، لافتًا إلى أن الانتظار الطويل مع تغير الأسعار والتغير العالمي كلها كانت عوائق أمام تنفيذ الفيلم.

وأوضح أن السيناريو كان تحديًا كبيرًا؛ لأنه يضم مجموعة من النجوم، بجانب صعوبة موازنة نجمين كبار مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز في قوة وحجم الدور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى