الموقعخارجيغير مصنف

أبو الغيط يزور تونس ويبحث مع قيس سعيد الملفات العربية المختلفة

يبدأ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، زيارة إلى الجمهورية التونسية، تلبية لدعوة رسمية تلقاها في إطار التنسيق والتشاور مع القيادة التونسية، بصفتها الرئاسة الحالية للقمة العربية.

وأوضح مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة، في بيان صباح اليوم، أنه من المقرر أن يلتقي “أبو الغيط”، خلال الزيارة  قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية، بهدف تبادل وجهات النظر حول الملفات العربية المختلفة، وفي مقدمتها الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية والأزمات العربية المستمرة مثل سوريا واليمن.

وذكر المصدر، أن المحادثات بين رئاسة القمة والامانة العلمة تشمل جميع الموضوعات التي صدرت بشأنها قرارت عن القمةالعربية الثلاثين التي اختصنتها تونس في 2019، وإجراء عملية تقييم شاملة لما أمكن  تنفيذه من هذه القرارت، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدتها المنطقة العربية والعالم جراء تفشي جائحة كورونا.

كما ينتظر أن يلتقي الأمين العام مع عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، للتباحث في الموضوعات ذات الاهتمام بين تونس والأمانة العامة.

وأضاف المصدر، أن الأمين العام سيلتقي مديري المنظمات العربية المتخصصة العاملة في تونس للحوار حول موضوعات عدة على رأسها دور منظومة العمل العربي المشترك بكل مكوناتها في مساعدة الدول الأعضاء على التخفيف من آثار وتداعيات فيروس كوفيد-19 على الدول الاعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى