الموقعخارجيغير مصنف

أبو الغيط لـ ميقاتي: صيانة العلاقات العربية للبنان يتعين أن تمثل أولوية رئيسية للحكومة

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، على هامش حضورهما  النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، التي انطلقت أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان، أن النقاش تطرق إلى الوضع في لبنان، ومخاطر استمرار حالة الجمود السياسي في ضوء المصاعب الاقتصادية الهائلة التي يعاني منها الشعب اللبناني.

وأكد الأمين العام من جانبه أن صيانة العلاقات العربية للبنان يتعين أن تمثل أولوية رئيسية لدى الحكومة من أجل مصلحة اللبنانيين جميعاً في هذه الظروف الصعبة.

وشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم يوم 10 يناير 2022 بشرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة شخصيات رفيعة المستوى من عدد من الزعماء ورؤساء وشخصيات عامة عربية وأجنبية، وعلى رأسهم حضور الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بأن الأمين العام أشاد بالتنظيم الجيد للمنتدى، كما ثمن الجهود المصرية في دعم وتمكين الشباب، مؤكداً على أهمية مد جسور التواصل مع الأجيال الجديدة من الشباب العربي والأجنبي والاقتراب من عالمهم والاستماع إلى طموحاتهم وأفكارهم والعمل على دمجهم في المسيرة التنموية للمجتمعات باعتبارهم حجر الزاوية في بناء المستقبل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى