الموقعرياضة

آرسنال ينضم للأندية الإنجليزية الرافضة لمشروع دوري السوبر الأوروبي

كتب- أحمد عبد العليم

انضم نادى أرسنال الإنجليزى للأندية الرافضة لمشروع دورى السوبر الأوروبى “سوبر ليج”، بعدما رفضت كبار الأندية الإنجليزية المشاركة فيه، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

وأصدر أرسنال بيانا رسميا صباح الجمعة قال فيه: “يشير نادى أرسنال لكرة القدم إلى الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023، ولم يتغير موقفنا فيما يتعلق بدورى السوبر الأوروبى”.

وأضاف: “سنواصل اللعب فى مسابقات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ونواصل العمل مع الأندية الأوروبية الزميلة ورابطة الأندية الأوروبية (ECA)”.

وبذلك ينضم أرسنال لكبار الأندية الإنجليزية التى رفضت المشاركة فى البطولة من خلال بيان رسمى.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد أصدرت أمس الخميس حكمها فى النزاع القضائى الذى نشب بين أندية ريال مدريد وبرشلونة من جهة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من جهة أخرى بسبب مسابقة دوري السوبر ليج الأوروبي.

وكشفت محكمة العدل الأوروبية في حكمها أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولى لكرة القدم قد أساءا استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دورى السوبر.

وأكد نادي مانشستر سيتي أنه قام رسميًا بتفعيل إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي: “موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الصديقة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وسار تشيلسي على نهج نظيره مانشستر سيتي، وقال البلوز عبر موقعه الرسمي: “الحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل الأوروبية لا يغير موقف تشيلسي”.

وتابع: “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا أنه من خلال العمل مع الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي والأندية الأوروبية الأخرى من خلال علاقتنا القوية مع رابطة الأندية الأوروبية ومع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، يمكننا معًا مواصلة تطوير اللعبة الأوروبية لصالح الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى