اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

آبل تبيع هواتف آيفون في مزاد علني بالولايات المتحدة

باعت شركة آبل Apple الأمريكية الرائدة أول هاتف آيفون iPhone من الجيل الأول في مزاد علني في الولايات المتحدة بسعر ضخم يزيد عن 35 ألف دولار أمريكي (ما يقرب من 700 ألف جنيه)، إلى جانب الهاتف الذكي باع المزاد أيضًا أول طراز iPod على الإطلاق بسعر باهظ أيضًا.

بحسب ما ذكره موقع “جيز مو شينا” التقني، تم بيع أول هاتف آيفون غير مفتوح على الإطلاق بسعر 35414 دولارًا أمريكيًا ، بينما تم بيع الجيل الأول من iPod مقابل 25 ألف دولار أمريكي في المزاد.

تم بيع هاتف آيفون بواسطة مزاد RR وهو يمثل علامة فارقة جديدة للأدوات النادرة التي يتم بيعها بالمزاد العلني في جميع أنحاء العالم ، للتوضيح ، تم إصدار أول جيل من iPod في عام 2001 وتم الإعلان عن أول هاتف آيفون في عام 2007.

لقد ارتفع سعر أنتيكات التكنولوجيا بالفعل إلى ملايين الدولارات، كان المزاد الأخير لهاتف آيفون غير المفتوح فريدًا من نوعه بالفعل لأنه تضمن لوحة دوائر أصلية لجهاز كمبيوتر Apple I ، والتي تم لحامها يدويًا بواسطة مؤسس شركة آبل ، ستيفن وزنياك وتم بيعها مقابل 677196 دولارًا أمريكيًا.

و بالنسبة لذلك الوقت ، كان آيفون عبارة عن هاتف ذكي متقدم تمامًا مزود بكاميرا 2 ميجابكسل ودعم البريد الصوتي وغير ذلك الكثير.

جدير بالذكر أن بيع هاتف آيفون الجديد في مزاد يمثل بيع علامة فارقة في تاريخ التكنولوجيا الشخصية ، بصرف النظر عن سعره المتميز كان هاتف آيفون الأصلي أيضًا عندما تم إطلاقه لأول مرة هاتفا فريدا من نوعه ، حيث جاء مع جميع وظائف الشاشة التي تعمل باللمس لأول مرة ، والتي اتبعتها جميع العلامات التجارية للهواتف الذكية بعد فترة قصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى