اقتصادالموقع

وزير البترول: غازتك حققت مستهدفات الدولة بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات أدت إلى إحداث طفرة فى هذا النشاط وزيادة اعداد المحطات لمقابلة هذا التوسع.

تابع أن إعادة تصحيح التشوهات السعرية للمنتجات البترولية فى إطار الإصلاح الاقتصادى الذى شهدته مصر ساهم ايضاً فى زيادة اقبال المواطنين على استخدام الغاز كوقود لما له من مردود كبير على المواطنين والاقتصاد القومى ، وكذلك تعظيم الاستفادة من ثروات مصر من الغاز الطبيعى .

جاء ذلك فى كلمته خلال اللقاء الذى نظمته الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز “غازتك” بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها .

وأضاف الملا أن شركة غازتك تساهم بفعالية إلى جانب الشركات الأخرى العاملة فى هذا المجال فى تحقيق استراتيجية الوزارة للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل من خلال التوسع فى مجال تحويل وصيانة السيارات للعمل بدورة الوقود المزدوج (غاز طبيعى/ بنزين) ، بالإضافة إلى إنشاء وتشغيل محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل للوصول بأعداد المحطات إلى ١٠٠٠ محطة من اجل تحقيق الإنتشار الجغرافى للتيسير على المواطنين وتحفيزهم للاستفادة من فارق السعر بين الغاز والوقود االسائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad