اقتصاد

رجال الأعمال: صناعة الأسمنت المستفيد الأول من خفض تكاليف الإنتاج

قال المهندس أحمد الزيات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر تمتلك الميزة والأفضلية في توجه دول العالم نحو خفض تكاليف الإنتاج ودعم تنافسية الصناعة لزيادة الصادرات في الوقت الذي تعاني منه الصناعة عالمياً من ارتفاع أسعار الشحن والخامات وذلك من خلال العمل على توفير احتياجات المصانع المحلية من الغاز الطبيعي بسعر تنافسي مقارنة بالأسعار العالمية.

وأكد الزيات في بيان له، أن التحول للعمل بالغاز الطبيعي توجه استراتيجي للقيادة السياسية والحكومة نتيجة توافر مخزون استراتيجي قوي من الغاز الطبيعي يعتبر الثاني علي مستوي الشرق الأوسط.

وطالب بالتوسع في إستخدام وفرة الغاز الطبيعي في الإنتاج لإعطاء الفرصة للصناعة المصرية وخاصة صناعات الأسمنت لدعم تنافسيتها عالمياً من حيث السعر المنخفض والجودة العالية.

وتوقع عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن يشهد ملف الصادرات تنافس دولي في الفترة المقبلة وأن تحظي عمليات خفض تكاليف الإنتاج في مصر والعالم بالأولوية لدا الحكومات من خلال التوسع في تحفيز المصانع لتصريف الإنتاج وبرامج تحفيزية للشركات نحو التصدير والمزيد من دعم اسعار السلع والبضائع.

واضاف، أن توفير الغاز لمصانع الأسمنت أقل من السعر العالمي يمنح المنتج المصري حظوظه في التواجد بقوة والمنافسة عالمياً في مختلف الأسواق التصديرية الهامة وخاصة أسواق دول إعادة الإعمار في كل من ليبيا والعراق ودول الجوار في افريقيا والوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad