أخبار

خبير استراتيجي يكشف أهمية مشاركة الرئيس السيسي في تجمع فيشجراد

كتبت أميرة السمان

قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي إن عظمة مصر ظهرت بتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تجمع فيشجراد كممثل للمنطقة والقارة بأكملها مع اليابان من خارج المجموعة، مضيفا ان مجموعة فيشجراد صديقة لمصر ومؤيدة لـ30 يونيو ومن الاقتصاديات الكبرى في العالم.

وأوضح أن مصر لديها حضور سياسي كبير فى المنطقة والعالم وقوة مصر ظهرت فى إيقاف الإعتداءات على غزة وأمريكا أدركت أن مفاتيح المنطقة فى يد مصر.
وتابع أن مصر نجحت فى هزيمة الإرهاب وأن الرئيس السيسي حضر 15 مؤتمر دولي خلال العامين الماضيين وتحدث اليوم عن وجهة نظر مصر فى حقوق الإنسان.
وأضاف أن الرئيس السيسي طالب الدول الأوروبية بمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة الأزمات مثل الهجرة غير الشرعية وأكد الرئيس أن مصر توفر حقوق الإنسان لمواطنيها مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة تسعى لتطوير وتحسين الخدمات لأهالينا فى القرى والرئيس السيسي نقل اليوم فكرة مصرعن حقوق الإنسان لأهم 4 دول فى أوروبا.
وأضاف سمير فرج أن مصر هى أكبر دولة فى المنطقة والجميع يريد الشراكة معنا ونحن نسير نحو الإمام بسرعة كبيرة وكل دول العالم حريصة على الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الرئيس المجري أكد على دعم مصر فى أزمة سد اثيوبيا والرئيس السيسي أكد أن سد اثيوبيا يجب أن يكون للتعاون وليس للتشاحن، وذلك خلال مداخلة ببرنامج على مسئوليتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad