الموقعخارجي

تونس.. تسجيل أول حالة وفاة بجرثومة “شيغيلا” القاتلة

سجلت تونس، اليوم الأربعاء، أوّل حالة وفاة بجرثومة ‘شيغيلا” في البلاد لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، فيما يتلقى عشرات العلاج في المستشفى.

وأكّد المسؤول بوزارة الصحة التونسية، طارق بن نصر، أن الطفلة كانت تعاني من أعراض بكتيريا “شيغيلا”، وتوفيت يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالتها، مشيرا إلى أنّه كان من الممكن إنقاذها لو تلقّت العلاج منذ بداية إصابتها لكنّ تأخر نقلها إلى المستشفى حال دون ذلك، حسب تعبيره.

وقال بن نصر في تصريحات إعلامية إن “بكتيريا ”شيغيلا” يمكن أن تؤدي إلى الوفاة لهذا يجب أخذ الاحتياطات اللازمة، خاصة غسل اليدين وتعقيم الخضروات والغلال قبل استهلاكها”.

ولفت إلى تسجيل 69 إصابة ببكتيريا “شيغيلا” في صفوف الأطفال تم نقلها إلى مستشفى الأطفال في “باب سعدون” بالعاصمة، وقد تماثلوا جميعهم للشفاء، نافيا وجود حالات في أقسام الإنعاش.

كما شدّد طارق بن نصر على ضرورة استشارة الطبيب بمجرد ظهور أعراض الإصابة، والمتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة والإسهال وآلام البطن.

وكانت السلطات الصحية التونسية قد سجلت خلال الأيام الأخيرة، تزايدا في عدد الإصابات بجرثومة “شيغيلا” خاصة في صفوف الأطفال، في عدد من مناطق البلاد، وذلك بعد سنوات من اختفائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad