الموقعمنوعات

بعد افتتاح طريق الكباش بالأقصر.. السفارة الروسية: ” مشهد رائع يليق بالحضارة المصرية العظيمة”

كتب- أحمد عبد العليم

نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الروسية في مصر، اليوم الجمعة، بوست جديد لها، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت الصفحة الرسمية للسفارة الروسية: ” شارك السفير جورجى بورسينكو مع سفراء الدول الأخرى فى المراسم الاحتفالية التى حضرها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح طريق الكباش في الأقصر بعد انتهاء أعمال تجديده. ووصفت المشهد بأنها كان رائعا ويليق بالحضارة المصرية العظيمة.

وأضافت السفارة أن الآثار التاريخية في الأقصر، ومثل كل مصر، يتم الحفاظ عليها بعناية من قبل قيادة البلاد وشعبها، وتجذب المزيد والمزيد من السائحين الأجانب ومنهم من روسيا، وقد أصبحت علاقة الصداقة المصرية الروسية أقوى بهذا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد أمس الخميس الحفل الأسطوري العالمي، لافتتاح طريق الكباش، وقد تابعت أنظار العالم الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، التي جاءت بعد الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”.

وحرصت العديد من وسائل الإعلام العالمية علي الاحتفاء بالحفل قبل انطلاقه ، ما يعكس أهميته التاريخية وحالة العشق التي تربط الملايين حول العالم بالتاريخ الفرعوني ، حيث وثقت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية فى تقرير لها عن استعدادات الحفل رحلة تطوير طريق الكباش علي مدار 72 عاماً كاملة ، وقالت إن مصر ستبهر العالم بحفل ساحر لممر عمره 3 آلاف عام ، فيما قالت صحيفة ريبابلك ورلد الهندية إن مصر تنافس نفسها لتقدم عرضاً مذهلا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في إبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad