اقتصادالموقع

السياحة لـ “الموقع”: لايوجد قطع في مخازن المتحف المصري الكبير والجميع تم ترميمه

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن القطع الأثرية التي تم ترميمها في معامل المتحف المصري الكبير ومنها قطع الملك توت عنخ آمون وتماثيل الدولة القديمة وغيرها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة “الموقع”، أن المتحف المصري الكبير أنتهي تمامًا من ترميم القطع الأثرية كاملا ولا يوجد قطع داخل المعامل والجميع تم ترميمه، مشيرًا إلى أن حتى القطع الأثرية الحجرية التى وصلت إلى المتحف المصري الكبير منذ فترة لم يتم دخولها إلى المعامل ولكن تم وضعها في سيناريو العرض فو وصولها ولكن تم ترميمها في أماكنها.

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير يقع غرب القاهرة بالقرب من أهرامات الجيزة، وقد اختير هذا الموقع ليكون هذا المشروع الضخم شاهداً على عظمة مصر في الماضي والحاضر والمستقبل؛ حيث تم تصميم المتحف ليكون أكبر متحف للآثار في العالم؛ إذ تبلغ مساحته 117 فداناً 500.000 متر، وسيحوي أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من العصور الفرعونية واليونانية والرومانية، ويتوقع أن يزوره سنوياً أكثر من 5 ملايين زائر، وسوف يضم المتحف عدداً من المباني الخدمية التجارية والترفيهية، ومركزاً لعلوم المواد القديمة والترميم، وحديقة متحفية ستزرع بها الأشجار التي عرفها المصري القديم. وينفذ المشروع الذي يتكلف 550 مليون دولار على ثلاث مراحل رئيسية.

المشرف على المتحف المصري الكبير يكشف لـ الموقع كواليس انتهاء من بعض القاعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى