اقتصاد

المشرف على المتحف المصري الكبير يكشف لـ”الموقع” كواليس انتهاء من بعض القاعات

كشف اللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، عن أبرز القاعات التي تم الانتهاء من جميع الاعمال بداخلها داخل المتحف المصري الكبير .

وقال المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، في تصريحات خاصة لـ”الموقع” إن أغلبية القاعات بالمتحف تم الانتهاء منها وأبرزها البهو العظيم، وقاعة توت عنخ آمون جاي الانتهاء العمل بداخلها.

وأشار مفتاح، إلى أن الأعمال مستمرة داخل المتحف المصري الكبير على مدار الساعة حتى يتم تحقيق الحلم الذي كنا نحلم به، وذلك في ظل القيادة السياسية.

ويذكر أن هذا المتحف الجديد سيصبح أحد أهم رموز التعاون الثنائي بين مصر واليابان، حيث تقدم جايكا الدعم المالي من خلال قرضين للمساعدات الإنمائية الرسمية بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 800 مليون دولار أمريكي، بجانب التعاون الفني لدعم مركز الترميم التابع للمتحف المصري الكبير المعني بأعمال حفظ وترميم وتغليف ونقل القطع الأثرية؛ ونقل خبرات متعلقة بإدارة وتشغيل المتحف والمعارض لدعم التجهيزات لافتتاح المتحف؛ وعمليات التنقيب والترميم لمركبة خوفو الثانية المعروفة باسم مركبة الشمس الثانية، وذلك بمنطقة الأهرامات، والتي من المتوقع أن تصبح إحدى معروضات المتحف ومن أهم عناصر جذب الزائرين.

نرشح لك

المتحف المصري بالتحرير ينظم برنامجًا تعليميًا للأطفال

«من المسلة المعلقة إلى الدرج العظيم»..تفاصيل زيارة المتحف المصري الكبير

السياحة تكشف «الموقع» القطع الأثرية الجديدة بالمتحف المصري بالتحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى