خارجيالموقع

32226 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

كتب- أحمد عادل

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في القطاع، وصل إلى المستشفيات على إثرها 84 شهيدا و106 إصابات خلال ال 24 ساعة الماضية.

أوضحت الصحة الفلسطينية، أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32226 شهيدا و74518 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالكذب والتهرب من المسئولية.

وقال لابيد عبر حسابه على منصة “إكس”: “قانون الإعفاء الذي سيطرح هذا الأسبوع هو وجه أفظع حكومة في تاريخ البلاد كذب، تهرب من المسئولية، تمييز بين الدم والدم”.

وأضاف: “لا إحراج. بعد ستة أشهر من حرب مؤلمة، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص في الجنود، والحكومة تقدم إعفاءً من التجنيد لعشرات الآلاف من الشباب”.

وتابع: “هذا عار ومن يستمر في الجلوس في هذه الحكومة فهو مشارك في هذا العار”.

أفادت تقارير عبرية أن يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تواصل مع القنصلية الإسرائيلية في ميامي طالبًا للعمل كموظف بالقنصلية، وفقا لتقرير صحيفة معاريف الذي نشر أمس الأول الجمعة.

وفي أبريل الماضي، أصبح من الواضح أن نتنياهو الابن غادر الآراضي المحتلة بعد وقت قصير من قيام والده نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت. وعلى الرغم من أنه تم إلغاؤه في نهاية المطاف، إلا أن إطلاق النار أدى إلى موجة واسعة من الاحتجاجات ضد الحكومة.

وأدى يائير خدمته العسكرية في مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حيث خدم في مركز تحليل ومراقبة المعلومات، وفي تمثيل الوحدة في المركز وفي الفرع الذي يتعامل مع الاتصالات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى