فن وثقافة

٥ أفلام يجب أن تشاهدها في عيد الحب

كتبت:فاطمة حسين

يحتفل العالم يوم 14 فبراير من كل عام بعيد الحب كل علي طريقته الخاصة سواء بتبادل الهدايا أو تبادل المحادثات والكلمات الرقيقة وكذلك مشاهده بعض الأفلام التي تناسب هذا العيد.

ومن خلال السطور القليلة القادمة نعرض بعض الأفلام الرومانسية والتي تتناول قصص مختلفة من حالات الحب وتتناسب مع هذة المناسبة.

١_حبيبي دائما:

يتناول فيلم”حبيبي دائما”صورة من أجمل صور الحب حيث البطله التي تقع في الحب من النظرات الأولي وتعجب بهذا الشاب الجامعي الوسيم ويبادلها هو أيضاً نفس الشعور ولكن الفارق الطبقي بينهم كبير صعب الأمر على تقبل أهلها هذة الزيجه ويتفرق العاشقان وتتوالي الأحداث ليعودان مجدداً إلا أن القدر كان أقوي من حبهم تلك المرة وتموت البطله بسبب المرض.

الفيلم بطولة: نور الشريف؛ بوسي؛ ماجدة الخطيب؛ سعيد عبد الغني والإخراج لحسين كمال.

٢_هيبتا:

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور شكري مختار الذي يقدم المحاضرة الأخيرة له واختار موضوع من اكثر المواضيع الحيوية وهو(ما المراحل التي يمر بها الإنسان حتي يقع في الحب؟).

واكتشف أن للإجابة على هذا السؤال يجب أن يمر الشخص بسبعة مراحل مختلفة وتناول شرحهم بوضوح من خلال قصص مختلفة تناولها الفيلم في إطار درامي.

الفيلم بطولة ماجد الكدواني مع مجموعة من الشباب ومنهم “دينا الشربيني؛ ناهد السباعي؛ أحمد داوود؛ أحمد فراج؛ عمرو يوسف” إخراج هادي الباجوري.

٣_نهر الحب:

عرض هذا الفيلم نوعا مختلفا من أنواع الحب حيث استعرض الفيلم اختلاف الفكر الطبقي بين فتاة رومانسية ورجل ذو سلطة كبيرة جعلته مجرد من المشاعر وأصبحت الحياة بالنسبة له حسابات فقط ليس أكثر ومن هنا تجد الزوجة التي مات من جفاف المعاملة وقسوة زوجها وحياتها الروتينية ضوءا من الأمل مع الكابتن خالد الذي وجدت فيه كل ما حلمت به وافتقدته في زوجها وتتوالي الأحداث في إطار إجتماعي ينتهي بتضحيه الأم والزوجة عندما حرمت من ابنها الوحيد.

“نهر الحب” بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامه مع “عمر الشريف؛ زكي رستم؛ عمر الحريري؛زهرة العلا” إخراج عز الدين ذو الفقار.

٤_تيمور وشقيقة:

تناولت قصة الفيلم موضوعا هاما حيث غرور الرجل الشرقي الذي يرفض أن تكون حبيبته أعلي منه شأنا في اى مجال وخاصة في مجال العمل.

دارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي لايت كما تسلل الفيلم بعض أحداث الأكشن.

الفيلم بطولة”مني زكي؛ أحمد السقا؛ هالة فاخر؛ رجاء الجداوي” وإخراج خالد مرعي.

٥_قصة حب :

بالرغم من نجاح القصة إلا أن الفيلم لم يحقق الصدي المتوقع بعد طرحه بدور العرض السينمائى ربما لأنه لم يروج له بدعاية كافيه أو ربما لأن الابطال كانا وجوة جديدة.

القي الفيلم الضوء على( التضحية) حيث الفتاة تعرفت على الشاب بعد أن تعرض لحادث اليم فقد من خلاله بصره وبمرور الوقت وقعا الاثنان في دائرة الحب وبعد أن عاد إليه بصره تعرضت الفتاة لازمة كبيرة كبيرة بعد أن أصيبت بالسرطان.

“قصة حب” بطولة مجموعة من النجوم الشباب “علا رشدي؛ هنا الزاهد؛ أحمد حاتم” وإخراج عثمان أبو لبن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى