فن وثقافة

٥ أدوار مؤثره قدمها محمود الجندي في مشواره الفني

كتبت- فاطمة حسين

بالرغم أنه لم يقدم أدوار البطولة المطلقة إلا أنه قدم أدوار ثانوية مؤثرة تركت بصمه كبيرة في تاريخ السينما و الدراما والمصرية .

وكذلك أبدع من خلال خشبة المسرح حيث شارك الفنان القدير فؤاد المهندس في أكثر من عمل مسرحي مثل”أنها حقا عائلة محترمة” و”علشان خاطر عيونك” .

بدأ الجندي؛ مشواره الفني بعد أن أتم دراسته بالمعهد العالي للسينما ليقرر بعدها ترك قريته الصغيرة ابو المطامير بمحافظة البحيرة ويأتي للقاهرة ويحفر اسمه بنفسه.

شارك الجندي؛ في العديد من الأعمال الفنية، وفي ذكري ميلاده نستعرض من خلال السطور القادمة أهم ٥ أدوار قدمها محمود الجندي ؛في مشواره الفني.

 

١-رشدي:

أبدع محمود الجندي؛ في تقديم شخصية”رشدي” وذلك من خلال مسلسل”ابن حلال” مع الفنان محمد رمضان؛ وكان دورا مركبا يمتلئ بالشر فكان ابأ صارم بحده ويفضل المصلحة الشخصية ونفسة على مصلحه ومستقبل أولاده .

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حيث العائله التى تفككت بعد وفاة الأم التي قررت الانتحار بسبب الضغط النفسي التي وقع عليها.

مسلسل”ابن حلال” بطولة مجموعة من النجوم ومنهم “محمد رمضان؛ هالة فاخر؛ سهر الصايغ؛ حنان سليمان؛ مراد فكري؛ وفاء عامر”؛ وإخراج ابراهيم فخر.

٢-نور:

كذلك شارك في العرض المسرحي”أنها حقا عائلة محترمة”؛ مع القديران فؤاد المهندس و شويكار.

جسد من خلالها”نور” الشاب الجامعي الذي يتمني احلام كثيرة ومنها السفر إلي الخارج ولكن والده دائم الانتقاد له ودائماً يقيدهم بالعادات والتقاليد وأنهم من عائلة عريقة تمتد جذورها الي العائلات الملكية.

مسرحية”أنها حقا عاىلة محترمة” بطولة مجموعة من النجوم ومنهم”أمينة رزق؛ عبدالله فرغلي؛ محمود الجندي؛ شويكار؛ فؤاد المهندس”؛ إخراج سمير العصفوري.

٣-حسنين المدندش:

ومن ابرز الأدوار الدرامية التي قدمها على شاشة التلفزيون دور”حسنين المدندش”؛ الذي قدمه من خلال مسلسل”الناس في كفر عسكر”.

قدم من خلاله دور الراوى لذكريات الاشخاص في كفر عسكر لانه يعرف أصولهم وأجدادهم جيدا.

“الناس في كفر عسكر”بطولة”صلاح السعدني؛ دلال عبد العزيز؛ فتحي عبد الوهاب؛ توفيق عبد الحميد”؛ إخراج نادر جلال.

٤-محمود:

يعتبر دور “محمود ” من أهم الأدوار التي قدمها في مشواره الفني من خلال مسلسل”عائلة شلش” مع القدير صلاخ دو الفقار والفنانة ليلي طاهر.

ناقش المسلسل الكثير من القضايا المجتمعية والأخلاقية وكذلك تطور الظروف الاقتصادية في حياة الشباب.

والقي دور”محمود” الضوء على قضية التنمر والرفض لشخصية العامل في السيرك”الازراجوز”الذي يضحك الاطفال ليواجه مشكلات عديدة عند ارتباط بالفتاة التي يحبها ويرفض أهلها بسبب عمله بهذا المجال بالرغم أنه يعشق هذا العمل.

مسلسل “عاىلة شلش” بطولة مجموعة من النجوم ومنهم “ليلي طاهر؛ سلوي عثمان؛ عماد رشاد؛ نشوي مصطفي؛ اجلال زكي؛ تحية الأنصاري؛ نبيل نور الدين؛ احمد سلامة”؛ إخراج محمد نبيه.

٥- على الزهار:

لم ينسي دوره في فيلم “اللعب مع الكبار”مع الزعيم عادل إمام.

قام بدور عامل التليفونات في السنترال والذي يتجسس على مكالمات الكبار من رجال الأعمال وكذلك بعض الفاسدين في الدولة ويحكي لصديقة الذي افشي هذا السر بشكل أو بآخر للشرطة من أجل القبض عليهم إلا أنهم كانوا اسرع في اتخاذ القرار وقتله.

فيلم “اللعب مع الكبار” بطولة”حسين فهمي؛ عادل إمام؛ عايدة رياض؛ محمود الجندي”؛ إخراج شريف عرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى