الموقعتحقيقات وتقارير

ياسر قورة يعلن انسحابه من انتخابات حزب الوفد.. «الموقع» يكشف التفاصيل

أعلن ياسر قورة المرشح على منصب رئيس حزب الوفد عن انسحابه بعد الاتفاق مع الدكتور عبد السند يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن استكمال الانتخابات، كما أعلن تأييده للدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

وبحسب مصادر مطلعة داخل حزب الوفد فإن المهندس ياسر قورة أعلن انسحابه بالاتفاق المسبق مع الدكتور عبد السند يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمرشح لمنصب رئيس الحزب، كما أكدت المصادر على انضمام حملة المهندس ياسر قورة الانتخابية لحملة الدكتور عبد السند يمامة.

كما أكدت المصادر في حديثها لموقع «الموقع» على أن ذلك يجعل المنافسة أكثر حدة بين الدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد

نرشح لك : نائب رئيس الوفد لـ«الموقع»: «فرز الأصوات مش هياخد أكثر من ساعتين»

وكان قد قال المهندس ياسر قورة، الذي ترشح لانتخابات رئاسة حزب الوفد خلال الساعة الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح، إن انتخابات حزب الوفد محط أنظار كل الوسط السياسي في البلاد، باعتبار الوفد هو أقدم حزب والعمود السياسي “الحزب عنده انتخابات هيئة عليا وهو منظومة ومؤسسة سياسية عريقة لذا يجب أن ترقى انتخابتها لذلك، خاصة لما لها من دور أساسي لدعم الدولة”.

وتابع المهندس ياسر قورة في تصريحات خاصة لـ”الموقع” “فكل الأحزاب السياسية تعمل لتحقيق مكاسب للمواطن والدولة من خلال طرح مشروعات قوانين ورؤى وأفكار والدعم السياسي للدولة، وعلى التيار المدني أن يكون متواجدا، لأن الخطاب عن طريق الأحزاب يكون قويا”.

نرشح لك : «كارت لكل ناخب ووجبة».. عيد هيكل يكشف لـ«الموقع» تفاصيل الاستعدادات لانتخاب رئاسة حزب الوفد

قورة، أضاف “وجود الوفد يجب أن يكون قويا وظاهرا وله رأي كما يقول تاريخه والحزب يحتاج إلى تغيرات ودعم وضخ دماء جديدة، والبرنامج الانتخابي الخاص بي به تعديلات للائحة سوف تفقد فكرة تغيير الهيئة الوفدية المسؤولة عن انتخاب الرئيس والهيئة العليا، وتعطي الحق لكل الوفديين أن يصوتوا ليتم فقد مركزية السيطرة على الحزب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى