منوعات

«ويجز» يشرح مصطلحات مصرية لجمهوره في كندا: الأغاني الحلوة اسمها «طرش»

كتب- أحمد عادل

أعطى مغني الراب ويجز نظرة لجمهوره الكندي على المطلحات المصرية المفضلة عنده، في حوار مع مجلة بيلبورد كندا.

بدأ ويجز بشرح كلمة “هنسَوِش”، التي تعني “سنأكل سوشي”، ثم شرح معنى “طرش” التي تعني “قيء” وقال “الشيء الذي تصفه بالقيء يعتبر جيد جدا. الأغنية الجيدة نقول أنها “طرش” وهذا يعني أنها مذهلة”.

وآخر كلمة في القائمة هي “سيحلي”، وقال “هذه الكلمة معناها “إنه جعلني أنصهر”، ولكن شرحها هو أنني كنت جماد وأصبحت سائلا لأنك أذبتني، وهذا يعني أنك علمت شيئا عني ونشرته مع الجميع”.

كانت آخر أغنية لـ ويجز هي “حلوة منك” لفيلم “فوي! فوي! فوي!” الذي يعرض في بعض السينمات حاليا، وهو من بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي ومن إخراج وتأليف عمر هلال.

وقد انتهى ويجز مؤخرا من جولته الغنائية في أمريكا الشمالية والتي تضمنت حفلات في تورونتو، مونتريال، نيو يورك، واشنطن، فلوريدا، هيوستون، لوس أنجلوس.

دخل مطرب الراب ويجز في مناوشة مع الناشط وائل غنيم عبر حسابهما الرسمي على تطبيق “X” بسبب ما يحدث في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني ومواصلته قصف المدنيين العزل، إلى جانب حديثهما عن المقاومة الفلسطينية وهجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

وهاجم غنيم حركة حماس خلال الفترة الماضية واتهمها في التورط في كل ما حدث للشعب الفلسطيني وشن هجومه على الكثير من الشخصيات وطالت هجماته مطرب الراب ويجز، إذ انهال عليه بالسب والقذف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى