سياسة وبرلمان

وكيل صحة البرلمان لـ”الموقع” : أطالب بتطبيق الحظر فى بؤر الإصابة بكورونا.. ولم نصل لذروة الموجة الثالثة

طالب النائب محمود أبو الخير، وكيل لجنة الصحة فى مجلس النواب، بتطبيق الحظر فى بعض المحافظات التى انتشرت بها فيروس كورونا وارتفعت حالات الإصابات .

وقال أبو الخير، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع“، إن على الدولة تطبيق الحظر الجزئى فى الأماكن التى زتدت فيها إصابات فيروس كورونا وذلك منعًا لانتشار الفيروس فى جميع أنحاء الدولة، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة من الفيروس لم تصل لذروتها .
وأضاف وكيل لجنة الصحة، أنه يجب التشديد على تنفيذ الإجراءات الوقائية من التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة فى حالة عدم ارتدائها .

وكانت وزارة الصحة والسكان، طالبت بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مناشدة المواطنين التوجه لأقرب مستشفى حال ظهور أى أعراض مرضية عليهم.

وناشد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حالات العزل المنزلى بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الخط (1440) للحصول على الاستشارات الطبية وإرسال العلاج بالمجان، بالإضافة إلى التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن (105) لتلقى كافة الاستفسارات الخاصة بالكورونا والخدمات الصحية الأخرى بجميع محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى