سياسة وبرلمان

وسط حضور طلابي من مختلف الكليات بجامعة الاسكندرية..نواب التنسيقية: المشاركة السياسة للشباب تعزز الانتماء الوطني

كتب. محمد إبراهيم

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمراً بجامعة الاسكندرية، وسط حضور طلابي مختلف المجالات الدراسية، في ضوء اهتمامها بتوعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية، تحت عنوان “نعم للمشاركة.. خليك إيجابي”.

جاء المؤتمر بحضور كلاً من أ.د علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون الطلاب وأ.د نفرتيتي حسن زكي عميد كلية التمريض بجامعة الإسكندرية وأ. د حنان الشربيني وكيل كلية التمريض بجامعة الإسكندرية لشئون الطلاب.

وأكد النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، أهمية المشاركة السياسية، مشيرا إلى إنجازات الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة بداية من تثبيت أركان الدولة وتوفير الأمان الذى لا يقدر بمال، ثم مرحلة بناء المؤسسات ثم مرحلة التنمية

وأوضح أن الدول تحتاج سنوات عديدة حتى تتحول لدول متقدمة، مؤكدا أهمية مشاركة كافة طوائف المجتمع في الاستحقاق الإنتخابي القادم وهو الانتخابات الرئاسية.

وذكر أهمية مشاركة الشباب والمرأة، لاسيما وأنهما يعيشون فى العهد الذهبي.

وأوضح أن المشاركة مهمة لأنها توضح للعالم كله أن الشعب المصري واعى للمخاطر الخارجية التي تواجهه.

كما أكدت النائبة هدي عبد الستار عمار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية، وذلك لتعزيز الإنتماء الوطني، ومساهمتهم في صنع سياسات الدولة، كما حثتهم علي اصطحاب أسرهم وأشقائهم، لزرع روح المسئولية الوطنية لدي النشئ مشيرة إلى توجه الدولة منذ 2014 إلى تمكين الشباب في كافة مجالات الدولة.

وضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعضاء مجلس النواب كل من النائب محمد إسماعيل و هدى عمار، ومعتز إبراهيم و شيماء عبد الرسول وشادي الحديدي، أعضاء التنسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى