الموقعتحقيقات وتقارير

وزير النقل يرجح المتسبب في حادث قطاري سوهاج .. ورئيس الهيئة لـ”الموقع”: ننتظر نتيجة التحقيقات

كتبت _ فاطمة عاهد

تطورات جديدة حدثت بقضية حادث قطاري سوهاج، عقب إعلان النائب العام المستشار حماده الصاوى، عن حبس سائقى القطارين 157 المميز و 2011 الإسباني ومساعديهما ومراقب برج محطة سكة حديد المراغة، ورئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط، ومراقبين بالقسم احتياطيا على ذمة التحقيقات، في واقعة تصادم القطارين بسوهاج.

وزير النقل: الخطأ بشري على الأرجح

قال وزير النقل والمواصلات، كامل الوزير، إن التحقيقات لازالت جارية بخصوص حادث اصطدام قطاري سوهاج، كما أنهم لا يستطيعون استباق نتيجتها، مؤكدا على أن الشواهد الأولية أشارت إلى أن القطار ٢٠١١ اصطدم بآخر كان متوقف عند مركز طهطا، ووقع الحادث سواء كان بتدخل عامل بشري أو فني.

وأضاف وزير النقل والمواصلات في مداخلة هاتفية على إحدى برامج قناة العربية أن سائق القطار 2011 لربما كان مشغول بشئ أو لم يتواجد في كابينة السائق من الأساس مشيرا إلى أنهم لا يستطيعون أن يجذموا بشئ أما المؤكد نسبة إلى تصريحاته فهو تواجد مساعد السائق ويدعى أبو حجاج.

إقرأ أيضًا..18 وفاة و200 إصابة و3 أكياس أشلاء.. النيابة تكشف الحصيلة النهائية لحادث قطاري سوهاج

النائب العام: حظر النشر في واقعة حادث تصادم قطارين بسوهاج

وأشار الوزير إلى أن مساعد سائق القطار كان موجود على متنه وتسبب الحادث في إصابته بكسور في قدمه وكتفه، وهو يتلقى العلاج الآن في مستشفى سوهاج، موضحا أنه لم يحدث عطل في القطار نظرا لأنه دخل الخدمة منذ ثلاث أشهر، كما أنه حديث مزود بكل عوامل الأمان، والمرجح أن سبب الحادث هو عدم انتباه أو تواجد السائق في الكابينة بمكانه على جهاز القيادة.

رئيس هيئة السكك الحديدية لـ“الموقع”: لن نجزم بشئ لحين انتهاء التحقيقات

قال رئيس هيئة السكك الحديدية، المهندس أشرف رسلان في تصريح مقتضب لـ“الموقع” إنه لن يستطيع أن يجزم بأن السائق هو المخطئ أم لا، مشيرا إلى أنه ينتظر انتهاء النيابة العامة من التحقيقات، وأن كل ما يثار خلال تلك الفترة هو محض تكهنات لا يستطيع أن ينفيها أو يؤكدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى