سياسة وبرلمان

وزير المجالس النيابية :سيتم الرد على البيان العاجل حول مناقشات تصفية خطوط إنتاج بعزبة البرج

كتب – محمد يوسف

أكد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أنه سينقل ما دار في المجلس بشأن البيان العاجل الموجه للحكومة بشأن وقف تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا بمنطقة عزبة البرج.

وأوضح الوزير في تعقيبه على البيان العاجل الذي ألقاه النائب ضياء الدين داوود، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه سيتم الرد على المجلس خلال أسبوع.

وكان النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، قد وجه بيانا عاجلا للحكومة بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا.

كما وجه النائب انتقادات حادة للحكومة التي تقوم بعمليات التصفية بدلا من التطوير، لا سيما وأن المصنع يمثل أهمية كبيرة في دمياط التي يوجد بها أسطولان للصيد.

وقال إن المصنع بالفعل متهالك، معقبا: “الأولى على الحكومة تطويره وتهيئته بدلا من تصفيته، لا سيما وأن به مصنعا لتعبئة الأسماك ومصنع عبوات الأسماك وكذلك مصنع صناعة مخلفات الأسماك”، مشيرا إلى أنه كان يكفي للسوق المحلية ويتم التصدير.

وتساءل داود: “لمصلحة من تتم تصفية المصنع؟”، قائلا: “بدلا من تحويل المصنع لـ10 مصانع تقوم الحكومة بالتصفية”، متابعا: “حاسبوا حسبة لله ولصالح هذا الوطن”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أسباب تدهور حال مصنع إدفينا هو سياسات وزارة التموين الخاطئة التي تستلزم وقفة، قائلا: “إحنا بندافع عن صناعة بلد والرئيس معنا في هذا التوجه للحفاظ على الصناعة الوطنية”.

وتابع النائب: “دمياط تئن، وأطالب بوقف هذه التصفية والذهاب مباشرة لتطوير مصنع إدفينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى