اقتصاد

وزير الكهرباء يستعرض إنجازات القطاع لوفد شركة «آي إم» الأجنبية

كتبت – مي مصطفى

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جوردون ديكى Gordon Dickie رئيس شركة آى إم الإنجليزية للطاقة IM Power والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزير التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والشركة.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين البلدين مرحباً بالتعاون مع الشركات الإنجليزية موضحاً أنها شريك موثوق به ولها خبرات كبيرة في كافة مشروعات الكهرباء.

استعرض الدكتور شاكر الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها، مشدداً على الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات.

وفي سياق آخر سجل الإنفاق العالمي على التحول إلى الطاقة النظيفة مستويات قياسية في ظل تحرك العالم لكبح التغيرات المناخية، لكن هذه الجهود تظل غير كافية لتحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية.

ارتفع الإنفاق الإجمالي بنسبة 17% العام الماضي ليصل إلى 1.8 تريليون دولار، وفقاً لتقرير نشرته “بلومبرج إن إي إف” يوم الثلاثاء، وهذه الاستثمارات تشمل تركيب منشآت الطاقة المتجددة وشراء السيارات الكهربائية وبناء أنظمة إنتاج الهيدروجين ونشر تقنيات أخرى.

هذا يأتي إضافة إلى الاستثمارات في بناء سلاسل توريد الطاقة النظيفة، بجانب تمويل قدره 900 مليار دولار، ليصل إجمالي التمويل في 2023 إلى حوالي 2.8 تريليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى