اقتصاد

الزراعة: توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة تزامنًا مع احتفالات شم النسيم

كتب- أحمد عادل

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه تم توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة في جميع المنافذ، تزامنًا مع احتفالات شم النسيم.

وأضاف متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “dmc”، أن هناك تكثيف للحملات بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية، للمرور بشكل مستمر على أماكن بيع المنتجات الغذائية، والمعامل المتخصصة من الوزارة مع كل جهات الدولة، التي تقوم بدور مهم جدًا، لضمان جودة المنتجات المعروضة أمام المواطنيين.

وتابع متحدث الزراعة: “قمنا بمد العمل في معارض وأماكن البيع الخاصة ببيع المنتجات الغذائية المختلفة، وسمحنا بدخول أكثر من 150 ألف رأس ماشية حتى تكون هناك كميات كبيرة من المعروضات من اللحوم”.

وأوضح المتحدث، أنه تم طرح أسماك ومنتجات غذائية مختلفة أمام المواطنيين بأسعار مناسبة، ومتوسطات الأسعار تكون أقل من سعر السوق بحوالي من 20 إلى 30%، كما أن هناك تباين في الأنواع الموجودة لخدمة كل فئات المجتمع، ولدينا أكثر من 72 منتجًا موجودًا على مستوى الجمهورية.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق مع انخفاض أسعار السلع الأساسية مثل زيت الطعام بنسبه تقرب من 36% وباقي السلع تتراوح التخفيضات من 30٪؜ لـ35٪؜ كذلك انخفاض أسعار منتجات الألبان والجبن تتراوح من 15 لـ20 %.

على جانب توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات حيث يستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقدين على البطاقات ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد شددت على المخابز السياحية والإفرنجية بضرورة الالتزام بأسعار الخبز السياحى والفينو والأوزان المقررة مع استمرارية تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة عمل المخابز والتصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة المختصة لاتخاذ قرار بشأنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى