اقتصاد

وزير الكهرباء: مصر تجري مباحثات مع اليونان وإيطاليا للربط الكهربائي

كتبت – هاجر على

أكد محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن الدولة تهتم باستثمارات القطاع الخاص في مجال الكهرباء.
وقال شاكر، في لقاء ببرنامج “من العاصمة”، المُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، وقعنا مذكرات تفاهم لمشروعات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة تجعل من مصر مركزا مميزا في العالم وداخل المنطقة.

وأشار شاكر، إلى مباحثات تتم بين مصر واليونان وإيطاليا حول الربط الكهربائي.

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، إن بلاده لديها جزء كبير داخل شبكة الكهرباء من الطاقة المتجددة.
وأكد شاكر أن مصر تستهدف إنتاج 42 بالمائة من الطاقة عبر مصادر متجددة، مضيفاً “وهذا يحتاج مجهودا كبيرا”.

وذكر وزير الكهرباء والطاقة المتجدد: “دورنا يعتمد على استخدامات الطاقة المتجددة في الوقت الحالي والمستقبل”، مشيرا إلى عقد مباحثات بين مصر واليونان وإيطاليا حول الربط الكهربائي.

واستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فلاديمير كازبيكوف Vladimir Kazbekov نائب رئيس بنك التنمية الجديد (NDB) التابع لتحالف «بريكس»، والوفد المرافق له ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزير التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والبنك.

أكد شاكر أن الحكومة المصرية قد اتخذَت عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الإصلاحية بقطاع الكهرباء، مشيراً إلى الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدى ترحيبه بالتعاون مع البنك فى هذا الصدد.

كما اشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى