الموقعرياضة

وزير الرياضة: صلاح أيقونة وقدم لمنتخب مصر الكثير

كتبت أميرة السمان

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الزيارة التي أجراها وفد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى مقر نادي الزمالك؛ لزيارة إدارة الأبيض برئاسة حسين لبيب.

وتوجه صبحي، بالشكر إلى مجلسي إدارة الناديين الأهلي والزمالك على تلك «الصورة المشرفة؛ التي تنعكس على جهد الدولة في أهم منتجين بالكرة المصرية».

وقال وزير الشباب والرياضة، إن «منتجي الأهلي والزمالك لهما شعبيتهما داخل وخارج مصر»، مضيفًا: «مع التطور الكبير في الدوريات المحيطة، يهمنا الدوري المصري وكرة القدم المصرية، وإن البراند الكبير الأهلي والزمالك ينعكس بشكل إيجابي».

وأشار إلى أن الجماهير المصرية محبة لكرة القدم بنسب ولاء وانتماء مختلفة، منوهًا أن «التنافسية تزداد عندما تكون الرسالة في غير مكانها».

وأكمل: «لقاء اليوم يؤكد أن الرسالة طيبة وموجودة؛ حرصًا على شكل الرياضة المصرية ودور الجماهير والمؤسسات تجاه وطنها، لاسيما نهائي كأس مصر منتجنا الذي نسوقه ونروج له خارج مصر، فنحن لدينا أقدم الأندية في المنطقة وحققت أكبر قدر من البطولات».

ووصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى مقر نادي الزمالك ظهر اليوم الاثنين، وذلك لزيارة إدارة الأبيض برئاسة حسين لبيب.

وحرص حسين لبيب على استقبال مجلس إدارة الأهلي في مقر الأبيض، واصطحبه إلى المبنى الاجتماعي، حيث عُقدت جلسة ودية بين جميع الأطراف

وعلق الوزير، على تولي الكابتن حسام حسن تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، قائلاً: “نشكر اتحاد الكرة على اتخاذ قرار تحديد المدير الفني لمنتخب مصر بشكل سريع “.

وأضاف: “نتمنى النجاح للتوأم حسام وإبراهيم حسن مع منتخب مصر والوصول إلى كأس العالم والوصول إلى نهائي أمم أفريقيا 2025”.

وتابع: “المنتخب الأولمبي سيشارك في أولمبياد باريس 2024 في شهر يوليو المقبل ونتمنى التوفيق لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم”، مضيفا :” نأمل ان يكمل التوأم إنجازات من سبقوه من مدربين وطنيين “.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن نجم الكرة العالمي محمد صلاح «أيقونة وقدم لمنتخب مصر الكثير»، مشيرًا إلى أنه «وصل لأعلى مستويات الاحتراف».

وأكد، تقديم الوزارة كل دعم ممكن للاعبين المصريين ومنهم صلاح، مشيراً إلى الدور المهم الذي يلعبه لاعبو مصر المحترفون في الخارج، قائلًا: «بمثابة صورة ذهنية لنا، لو دفعنا فلوس كتير للترويج لاسم مصر، فلن نقوم بالدور الذي يضطلع به صلاح وغيره من اللاعبين».

وأضاف: «محمد صلاح لاعب محترف يدرك شكل الاحتراف، متى يكون موجودًا مع المنتخب ومتى يحتاج الراحة، ربنا يوفقه ويجعله دعمًا دائمًا لمنتخبنا».

ولفت إلى أن «الوزارة ترعى برنامجًا قويًا لرعاية الأبطال في المراحل السنية المختلفة»، موضحًا أنها تطور عددًا من مراكز الشباب والملاعب والأندية، كما أطلقت عدة مشروعات لاكتشاف اللاعبين الجدد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى