الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الإنتاج الحربي يلتقي مدير شركة «بونجسان» الكورية للصناعات العسكرية

كتبت- دعاء رسلان

زار المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى والوفد المرافق جناح شركة “بونجسان” الكورية، والتقى مع “كيون وو بارك” مدير الشركة، وذلك على هامش زيارته الرسمية للملكة العربية السعودية للمشاركة في النسخة الأولى من معــرض “الدفاع العالمي” المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022، والذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI).

ورحب مدير شركة “بونجسان” الكورية بوفد وزارة الإنتاج الحربي، وقام ” بارك” بإجراء عرض تقديمي عن أهم منتجات شركته مثل “صفائح وشرائط وقضبان مصنعة من النحاس – شرائط الفولاذ المقاوم للصدأ”، هذا فيما يخص الجانب المدني.

على الجانب الحربي، تقوم شركة ” بونجسان ” الكورية بإنتاج مجموعة متنوعة من الذخيرة للأغراض العسكرية – من ذخيرة 5.56 ملم إلى مقذوفات بحجم 8 بوصات لمدافع الهاوتزر.

وأعرب مدير الشركة الكورية إلي تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دورا مهما في فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركته وشركات الإنتاج الحربي نظراً لما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية كبيرة وهو ما يمهد الطريق لتحقيق تعاون مشترك مثمر.

واصطحب مدير شركة ” بونجسان” وزير الدولة للإنتاج الحربي، والوفد المرافق في جولة تفقدية بجناح الشركة، واستمع الوزير “مرسي” لشرح مدير الشركة حول مواصفات هذه المنتجات.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة في معــرض الدفاع العالمي بالرياض، كما تم مناقشة المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها.

وبدوره صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أنه في نهاية الجولة اتفق الجانبين علي تبادل الزيارات والوفود الفنية للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لدى الطرفين وتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع، لافتاً أنه تم الاتفاق على بحث إمكانية التصنيع المشترك لذخيرة القوات البحرية عيار ٤٠ مِم ، ٧٦ مِم بأنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى