أخبار

وزيرة التضامن الاجتماعى: الدولة تولى اهتماما كبيرا بملف الأسر الأكثر فقرا، وضرورة توفير الحماية الاجتماعية لهم

كتب – خالد الشربينى

استهلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيارتها إلى محافظة الاسماعيلية بلقاء اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الاسماعيلية في ديوان عام المحافظ فى حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة ومها الحفناوى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وتعد هذه الزيارة أولى زيارتها الميدانية ضمن سلسلة جولاتها الميدانية بمختلف محافظات مصر.

وخلال الزيارة أبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بزيارة محافظة الاسماعيلية ، مشيدة بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في عدد من المجالات ، كما تم خلال اللقاء بحث ومناقشة عددا من البرامج التي يمكن أن تنفذها الوزارة في المحافظة خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي مع المحافظ البرامج والانشطة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي ، منها برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ، وبرنامج فرصة لتوفير فرص عمل ،ومواجهة البطالة والانشطة والخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى الى إن الدولة تولى ملف الأسر الأكثر فقراً وتوفير الحماية الاجتماعية اهتماما كبيرا، من خلال عدة برامج، وتابعت: “قاعدة البيانات تضم 32 مليون مواطن الأكثر فقراً يحتاجون لقواعد الحماية الاجتماعية”.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة تسعى دائماً إلى وصول الدعم إلى مستحقيه، وسنسعى دائماً لدعم الأسر الأكثر احتياجاً وبالأخص للأطفال في ملفى الصحة والتعليم “.

وفى مؤتمر موسع عقدته الوزيرة ومحافظ الاسماعيلية ومرافقيهم من القيادات التنفيذية والاعلاميين تم توقيع بروتوكول التعاون والشراكة ما بين مؤسسة حكيم الخيرية ويمثلها الحاج أحمد عبد الحكيم هاشم رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومديرية التضامن الاجتماعى بالاسماعيلية ويمثلها مها الحفناوى مدير عام المديرية وذلك لانشاء واعداد مجمع اسلامى طبى خيرى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث الاسماعيلية والمقام على مساحة اجمالية قدرها 1350 مترا مربعا ومبنى مكون من دور أرضى وأربع أدوار متكررة ويشمل كافة التخصصات الطبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى