محافظات

وزارة الشباب والرياضة تواصل فعاليات النسخة العاشرة لمشروع خطوة نحو حياة أفضل بمحافظة سوهاج

كتب- خالد الشربينى

واصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة- فعاليات الموسم العاشر من المشروع القومي “خطوة نحو حياة أفضل” بمحافظة سوهاج ، بمشاركة ١٠٠ مستفيد من النشء.

ويهدف المشروع إلى تنمية الملكة الإبداعية للنشء من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة بهدف تنمية واستثمار قدراتهم من كافة الجوانب ” البدنية والعقلية ” لخلق جيل متزن قادر على الإدارة من خلال برنامج علمى قائم على تراث حضارى .

وتصمنت الفاعليات تنفيذ مجموعة من ورش العمل التفاعلية التى تهدف الى التعلم وتغيير السلوك. وكذلك الأنشطة الترويحية المختلفة ” الرياضية والفنية ” ودمجها بالعلوم المختلفة لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء .

وأيضا تنفيذ ورش عمل في مجالات ” التوعية الصحية ، التثقيف المالي ، التنمية الذاتية ، المشكلات المعاصرة ، التوعية المرورية ، كيفية التعامل وأطفال الشوارع ” مع العمل على دمج ورش العمل بالألعاب الترويحية المختلفة .

كما شمل المشروع تنفيذ حملة توعية لكيفية التعامل مع أطفال الشوارع.

و حملة لتنشيط السياحة من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية داخل المعابد والمتاحف المختلفة . وكذلك حملة توعية للنشء بمخاطر الجريمة المستحدثة من خلال مجموعة من الأنشطة الترويحية بأسلوب علمى مبتكر .

وأيضًا توعية النشء بأهمية دور القوات المسلحة والشرطة فى تحقيق الأمن من خلال تدريس بعض العلوم العسكرية وممارستها في الأنشطة الترويحية مما يخلق حالة من الانتماء والفخر لقواتنا المسلحة .

والجدير بالذكر يتم تقديم الورش مجموعة من المدربين المتخصصين بالمجالات المختلفة لإقامة ورش العمل التنموية من فريق Egy Camp من الجامعات المختلفة والقائمين على تنفيذ الأنشطة الترويحية المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى