فن وثقافة

والسيمفوني يزور عروس المتوسط وحتشبسوت تظهر بالإسكندرية في مطلع 2023

كتب – حمدي طارق :

تستهل دار الأوبرا المصرية عام 2023 بعدد من العروض المميزة تقام على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية .

ففي الثامنة مساء الأحد الأول من يناير يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الإيطالي جيوفاني بومبيو ومشاركة السوبرانو الأرمينية تيهماينى شافير مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا حفلا على مسرح سيد درويش ” أوبرا الإسكندرية ” ويتضمن مجموعة من أهم الأعمال العالمية التي تتنوع بين رقصات الفالس والبولكا والمارشات والأغاني الخاصة بالعام الجديد .

كما تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث مساء الأربعاء والخميس 4 ، 5 يناير أحدث عروضها ” حتشبسوت ” تصميم وإخراج كريمة بدير وصياغة وإعداد الكاتب المسرحي محمد زناتي ويروى أجزاء من حياة الملكة الفرعونية “حتشبسوت” التي تعد من أبرز النساء اللاتي حكمن مصر وأقواهن نفوذاً .

ويقام مساء الاثنين 2 يناير على المسرح الصغير حفل لكورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بمشاركة كورال شباب كنيسة السيدة العذراء وذوي الاحتياجات الخاصة .

ويلقى الشاعر عصام خليفة في السابعة مساء الأربعاء 4 يناير نخبة مختارة من أهم وأحدث إبداعاته التي تتنوع بين الرومانسية والوطنية بمصاحبة ثنائي العود دينا عبد الرحمن وغسان اليوسف وفرقتهما وتديرها شاهيناز جاويش تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي .

ويحتضن مسرح الجمهورية في الثامنة مساء الأحد الأول من يناير حفلا للفرقة القومية العربية للموسيقى يضم كوكبة من أعمال زمن الفن الجميل .

كذلك يقدم الموسيقار هشام خرما مساء الخميس 5 يناير حفلا يضم مجموعة من أعماله الخاصة التي تحمل رؤية فنية عصرية متطورة وتجمع الآلات الشرقية بالغربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى