اقتصادسيارات

هيونداي تكشف عن الجيل الجديد من فيرنا في يناير 2023

كتبت – حنان حمدي الحلو

أعلنت شركة هيونداي عن إطلاق جيل جديد من سياراتها هيونداي فيرنا أو كما يطلق عليها هيونداي أكسنت في يناير الجاري 2023، حيث إنه تم استلهام تصميمها من سيارة هيونداي إلنترا وسيارات هيونداي سوناتا السيدان الجديدة، وتستعد شركة هيونداي الكورية الجنوبية لإطلاق سيارتها الرائدة أيونيك 5 الكهربائية في يناير من عام 2023 أيضا

لا تزال سيارة هوندا سيتي وهيونداي فيرنا تحظيان بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية، ولا تزال فيرنا ثاني أكثر السيارات مبيعًا في فئتها في عدة دول منها مثل الهند حيث تعرف هناك باسم فيرنا بينما في دول أخري باسم أكسنت، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات سيارة فيرنا “أكسنت” بعد إطلاق الجيل الجديد منها.

تستمد سيارة هيونداي فيرنا ” أكسنت” موديل 2023 قوتها من محرك سعة 1500 سي سي، ينتج قوه حصانية تصل الي 115 حصان، متصل بشاحن توربيني يحل محل محرك البنزين سعة 1000 سي سي تيربو، ينتج قوه 160 حصانا.

تأتي مقصورة سيارة هيونداي فيرنا موديل 2023 بتصميم متعدد الطبقات للوحة القيادة، ونظام معلومات ترفيهي، وشاشة تعمل باللمس مع دعم Apple CarPlay اللاسلكي، و Android Auto، ومقاعد كهربائية، وعدادات رقمية، وشاحن لاسلكي.

ويتميز الجيل الجديد من فيرنا بتصميم مختلف مقارنة بالسابق. وتصميمها مستوحى من إلنترا سوناتا الجديدة، وتم توفير مساحة أكبر بالجيل الجديد ، وتظهر هيونداي فيرنا موديل 2023 بشكل رياضي أكثر من سابقتها، بالإضافة الي إضافة تصميم جديد للواجهة الأمامية، وشبكة جريئة جديدة، ومصابيح أمامية أنيقة، ومدخل هواء أوسع، وتأتي فيرنا موديل 2023 بخط سقف انسيابي، ومصابيح LED خلفية، وغطاء صندوق منحوت.

الجدير بالذكر انه سيتم إطلاق الجيل القادم من هيونداي فيرنا موديل 2023 في سوق السيارات الهندي ليكون متاح للبيع في الفترة من مارس إلى أبريل من عام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى