اقتصاد

هيئة المعارض: فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية الصينية لتصديرها للدول الإفريقية

كتبت – آية محمد

أكد اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، على العمل لإقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية في القاهرة تحت رعاية رئيس مجلس وزراء البلدين، ووزيري التجارة والصناعة في البلدين بهدف تصدير المنتجات المصرية والصينية للدول الإفريقية وفتح أسواق لهما في القارة السمراء.

معرض الصين الدولي للاستيراد CIIE
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في المؤتمر الصحفي بالقاهرة عن معرض الصين الدولي للاستيراد – CIIE، والذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة، وإدارة معرض الصين الدولي للاستيراد، والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بشنجهاي بالتعاون مع المركز الصيني المصري، ومن المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر 2024 بمدينة شنغهاي الصينية.

فتح أسواق جديدة في الصين
ورحب الماوردي خلال كلمته بالتعاون مع الجانب الصيني وإعلانه مشاركة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمعرض الصين الدولي للاستيراد – CIIE فهو يعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة في الصين.

ووقع رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض المؤتمر بروتوكول تعاون مع الجانب الصيني للحفاظ على أواصر التعاون بين البلدين وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الصين.

وشارك في المؤتمر الصحفي تشانغ تشاويانغ الوزير الصيني بالسفارة، ولي قوه تشينج نائب المدير العام لإدارة معرض الصين الدولي ومسؤولو السفارة الصينية بالقاهرة، وإدارة المعرض، بجانب أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية الصداقة المصرية الصينية.

ما هو معرض الصين الدولي للاستيراد CIIE؟
ويعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد – CIIE، أول معرض على المستوى الوطني يركز على الاستيراد في العالم، ومنصة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، ويقام المعرض سنويا في مركز شانجهاي الوطني للمؤتمرات والمعارض، وتُعقد الدورة السابعة في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024، وتشارك فيها أكثر من 128 دولة وأكثر من 500 مؤسسة عالمية عارضة، ما يعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى