مدارس وجامعات

هل تأجيل الامتحانات مرة أخرى أمر مطروح؟.. التعليم العالي تكشف للموقع حقيقة الأمر

كتبت – نهال محمد

شهدت الآونة الاخيرة تخوفات عديدة من الطلاب وألياء الأمور ظهرت خلال منشورات قاموا بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بسبب اجراء الامتحانات وسط تزايد اعداد مصابي كورونا ، مطالبين بإلغاء الامتحانات او تأجيلها مرة أخرى، الأمر الذي اكدت وزارة التعليم العالي على عدم القيام به او اتخاذ قرارات شبيهة.

ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ليس هناك نية حتى الأن لتأجيل الدراسة مره آخرى، موضحا أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي من المقرر ان يعقد يوم 20 فبراير المقبل فهو لن يتناول تأجيل الدراسة مرة آخرى.

بينما أضاف المصدر لـ “الموقع” أن الاجتماع سيناقش قرار مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع وما يترتب عليه من تقديم الجداول التي تم وضعها، كما سيتناول البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الثانى بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

واوضح انه سيتناول التأكد من تطبيق استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول، والتأكيد على عودة الدراسة طبقا للجداول التى ستعلنها الكليات والمعاهد، والتأكيد على إجراء الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، والتأكيد على مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

كما يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الشهري، يوم السبت 20 فبراير، بحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات، وذلك بجامعة حلوان.

ويأتي الاجتماع لمناقشة قرارات الحكومة، التي نصت على مد إجازة نصف الفصل الدراسي الأول، وعلى أثرها تم تعديل الخريطة الزمنية للامتحانات وبدء الفصل الدراسي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى