الموقعتحقيقات وتقارير

هبرة الـ10 مليار جنيه هتروح فين؟.. إيمان كريم لـ «الموقع»: بطاقة الخدمات المتكاملة والقومسيون الطبي أهم ما يقدمه صندوق قادرون باختلاف

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن «قادرون باختلاف» هو حفل سنوي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على حضوره كل عام، ويتفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في كل المجالات.

وأضافت المشرف العام للقومي للإعاقة في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن النسخة الخامسة من الحفل هذا العام أكثر تميزًا وكانت مليئة بالفقرات الهامة التي تشكل حالة ايجابية في المجتمع كله تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، حين يشاهدون الانجازات والبطولات التي حققوها رياضيًا وحصولهم ميداليات عديدة على مستوى الدولي.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي وجه بتمويل صندوق «قادرون باختلاف» بمبلغ 10 مليار جنيه، وهو أحد القرارات الهامة التي خرجت بها النسخة الخامسة للحفل، لدعم وتمكين الأشخاص الإعاقة، والمساهمة في تنفيذ اختصاصات الصندوق.

ولفتت إلى أن الصندوق تم تشكيله ويكون تحت إشراف دولة رئيس الوزراء، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عضوًا به، وبالفعل تم تشكيل ومجلس إدارة الصندوق وتحديد مهامه، ومع التمويل أصبح الصندوق جاهزًا لتنفيذ اختصاصاته، ومنها دعم الموهوبين وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، تجهيز الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل، وتمويل المشروعات الصغيرة لتمكينهم اقتصاديًا.

وفي النهاية، أوضحت أن تمويل الصندوق بهذا المبلغ الضخم هو هزة اقتصادية منعشة، 10 أضعاف العام الماضي والتي بلغ حجم تمويلها مليار جنيه، و المبلغ المخصص لهذا العام يسهم في تنفيذ كافة اختصاصات الصندوق، أهمها دعم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والقومسيون الطبي الذين يتطلبان موارد مالية ضخمة من الدولة.

نرشح لك : مكة لـ «الموقع»: كنت متوترة لما الرئيس سلم عليّا و اتصور معايا وقالي « أنتِ الخير والبركة على مصر»

ويذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسى، شهد احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة، والتي أُقيمت اليوم في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وقال الرئيس خلال كلمته: «يواجه عالمنا اليوم وإقليميا تحديات جمة وأزمات صعبة تفرض أوضاعا تتطلب الوحدة والجلد والثبات، وأؤكد لكم أننا اخترنا هذا الطريق.. طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا في قدرات هذا الشعب العظيم، و استلهاما لما نراه دائما في أبنائنا من ذوي الهمم من قدرة على تحمل الصعاب والنجاح رغم كل المعوقات».

وأضاف: «وفي هذا الإطار، فقد وجهت الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوى الهمم والبناء على النجاحات، التي تحققت على مدار الأعوام السابقة وعلى رأسها زيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوي الهمم والاستمرار في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي، واستمرار عمليات توظيفهم في الجهات الحكومية بما في ذلك الوظائف القيادية، فضلا عن صدور القانون الخاص بدعم صندوق قادرون باختلاف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى